كم رواتب حساب المواطن دفعة أكتوبر 1444 هذا الشهر؟ “البرنامج” يُوضح في ضوء الزيادة الملكية الأخيرة

بعد يومين سيبدأ برنامج دعم حساب المواطن للمتأهلين للحصول على الدعم الشهري دفعة أكتوبر، سواء للمسجلين الجدد أو المستفيدين القدام من الدعم، وبعد الزيادة الأخيرة التي أمر خادم الحرميين الشريفين بصرفها لمستفيدي حساب المواطن، يتساءل المؤهلين حاليًا عن كم رواتب حساب المواطن دفعة أكتوبر 2022، ولذا سنوضح لكم في مقال اليوم سلم معاشات حساب المواطن بعد الزيادة الأخيرة وكم ينزل للفرد من حساب المواطن شهريًا سواء كان متزوجًا أم مستقل؟ لذا تابعونا.

كم رواتب حساب المواطن هذا الشهر؟

يتم تحديد قيمة الدعم الشهري الذي يحصل عليه الفرد من حساب المواطن على حسب مجموع الدخل الشهري الذي يحصل عليه المستفيد أيًا كان مصدره سواء ضمان أو راتب حكومي أو مكافأة طلاب أو غير ذلك، وفي ضوء عدد التابعين وأعمارهم يتم تحديد قيمة الدعم الشهري، علمًا بأنه يتم مراجعة بيانات المستفيد شهريًا، بحيث يتم تحديد هل يستحق الدعم الشهري أم لا؟ وإن كان يستحقه فكم قيمة الدعم، وعلى أي حال فإن الرواتب يتم تحديدها وفق سلم الرواتب التالي:

علمًا بأن الفرد يحصل من حساب المواطن بعد الزيادة على مبلغ بقيمة 720 ريال سعودي، وذلك للعائل الرئيسي، بينما التابع أقل من سن 18 سنة يحصل على مبلغ 215 ريال سعودي، بينما التابع أعلى من 18 سنة يحصل على مبلغ قيمته 360 ريال سعودي.

متى ينزل حساب المواطن في حسابات المواطنين؟

وضحنا لكم كم رواتب حساب المواطن دفعة هذا الشهر؟ وبالنسبة لراتب حساب المواطن، فهو ينزل للمؤهلين رسميًا في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، حيث يتأخر الموعد أو يتم التبكير على حسب إن وافق يوم الصرف إجازة رسمية، وبالنسبة لموعد إيداع الدعم دفعة 59 هذا الشهر، فمن المقرر أن ينزل راتب هذا الشهر الاثنين المقبل، والذي يوافق العاشر من شهر أكتوبر لعام 2022، والذي يوافق الرابع عشر من شهر ربيع الأول للعام 1444، حيث متبقي يومين ويبدأ البرنامج بإيداع الراتب الشهري لكل المتأهلين والتي ظهرت لهم نتائج الأهلية منذ أيام، لذا خلال ساعات قلائل أقل من 72 ساعة وسيكون الدعم في حسابات المستفيدين البنكية، ومبروك لكل المؤهلين للحصول على الدعم هذا الشهر.