كم عدد إجازات الفصل الثاني طبقا لتقويم وزارة التعليم واختبارات منتصف الترم 1444هـ

كم عدد إجازات الفصل الثاني التي يتحصل عليها الطالب سواء منها المطولة اوالرسمية، وعدد الأسابيع الدراسية التي يتكون منها الفصل الدراسي الثاني مع التعرف على مواعيد اختبارات منتصف الفصل الدراسي بللتفصيل، كل هذه المعلومات تعد من البيانات الهامة التي يتابعها الطلبة باستمرار خلال هذه الفترة ومع بدء الترم الثاني في العاشر من شهر جماد الأول 1444هـ ، وقد بدا العد التنازلي للترم الثاني وما به من أجازات رسمية ومطولة ومواعيد الاختبارات التي تم تحديدها في اختبار منتصف الفصل فقط دون الاختبارات الفترية، مع وضع ضوابط تقويم الطلبة في أعمال السنة التي نتعرف عليها في التالي.

كم عدد إجازات الفصل الثاني

  • يحصل الطلبة على عدد ثلاث إجازات في الفصل الثاني.
  • منها أجازتين مطولتين وأجازة رسمية واحدة.
  • تبدأ الأجازة المطولة الأولى يوم الأحد الثامن عشر من شهر ديسمبر.
  • الأجازة المطلوة الثانية تبدا في الخامس عشر من شهر يناير 2023.
  • يحصل الطلبة على أجازة رسمية وهي اجازة يوم التأسيس.
  • أجازة يوم التأسيس يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير 2023.

الاختبارات الفترية في الفصل الثاني

تم إلغاء الاختبارات الفترة واستبدالها باختبار منتصف الفصل الدراسي. يحصل الطلبة على اختبار في المواد الدراسية بواقع مادة أو مادتين خلال اليوم الدراسي. تكون الاختبارات تحت إشراف معلم المادة. يتم تقويم الطلبة في أعمال السنة طبقا لهذه الاختبارات. كما يتم احتساب الدرجات الحاصة باعمال السنة لتكون من أربعين درجة موزعة على الاختبار ونسبة الحضور. كذلك على التفاعل والمشاركة. يتم إداء اختبار منتصف الفصل الثاني في الأسبوع السادس وبالتحديد يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر جماد الثاني 1444هـ وحتى الخميس نهاية الأسبوع السادس الموافق التاسع عشر من شهر جماد الثاني 1444هـ.

كم عدد إجازات الفصل الثاني 
كم عدد إجازات الفصل الثاني

موعد نهاية الفصل الثاني

ينتهي الفصل الدراسي الثاني مع نهاية الأسبوع الثالث عشر وهو أسبوع خاص بالاختبارات النهائية طبقا للتقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني الذي وضعته وزارة التعليم منذ بداية العام. ويتم العمل به ما لم يتم استحداث قرارات جديدة. ينتهي الترم الثاني في الثاني من مارس 2023، وتبدأ أجازة الترم لمدة عشرة أيام.