كم معاش الضمان المطور 1445 بعد الزيادة 20% و96% السابقة لكل تابع وعائل؟ “الموارد البشرية” تُوضح التفاصيل

تُصرف الدفعة العشرين القادمة من الضمان الاجتماعي المطور في شهر أغسطس، حيث دفعة شهر محرم والتي ستكون الدفعة الأولى في عام 1445، ولذا وجدنا عددًا من مستحقي الدعم يتساءلون عن كم معاش الضمان المطور 1445؟ وهل يحدث تغيير في سلم الرواتب مع بداية سنة هجرية جديدة أم أن الراتب كما هو دون زيادة؟ وعبر مقال اليوم من موقعنا مصر مكس نُوضح لكم تفصيلًا جدول الرواتب وما يشمله من زيادة 20% و96%.

كم معاش الضمان المطور 1445؟

دفعة شهر أغسطس للضمان الاجتماعي المطور هي أولى الدفع في عام 1445، وقد اعتقد البعض أن هٌناك زيادة بمعاشات الضمان لقدوم عام جديد، ولكن المعاش كما هو دون زيادة، حيث ينزل للفرد مبلغ 1100 ريال سعودي والتابع 550 ريال، بالإضافة إلى دعم الغذاء وكذلك دعم الكهرباء، وسيتم صرف الدفعة الأولى أغسطس – محرم 1445 وفقًا لسلم رواتب الضمان الاجتماعي المطور الحالي الذي هو كالتالي:

راتب الضمان الجديد
راتب الضمان الجديد

حاسبة دعم الضمان الاجتماعي

زيادة 20% و96% على الترتيب للعائل والتابع أقرتها وزارة الموارد البشرية عند إنشاء برنامج دعم الضمان الاجتماعي المطور، مؤكدة إلى أن هذه الزيادة تميز بها المطور عن القديم، وعلى أي حال يمكن معرفة قيمة الراتب الذي ينزل لكل أسرة من خلال حاسبة الضمان المتاحة على منصة الدعم والحماية على شبكة الإنترنت، حيث يمكن استخدامها بالشكل التالي:

FONcus7XEAcNRgS
FONcus7XEAcNRgS

الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي المطور؟

وضحنا لكم كم معاش الضمان المطور 1445؟ وبالنسبة لموعد نزول دفعة أغسطس فالراتب ينزل أول شهر أغسطس يوم الثلاثاء الرابع عشر من شهر محرم، الأول من شهر أغسطس، حيث ينزل الراتب للمؤهلين مرتين في شهر أغسطس، مرة راتب شهر أغسطس والثانية راتب سبتمبر والذي يتم تبكيره ليكون يوم 31 أغسطس.

وسينزل المعاش في حسابات المواطنين البنكية ليلة يوم الثلاثاء بعد منتصف الليل، حيث من خلال رسالة تُرسل للمستفيدين بأنه تم الإيداع، ثم خلال ثماني ساعات من إرسال هذه الرسالة يكون الدعم جاهز للسحب من حساب المستفيد، علمًا بأن عملية الإيداع تستمر من ليلة الصرف وطوال اليوم حتى تصل جميع المعاشات إلى المؤهلين.