كم يبلغ الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور للفرد المستقل .. وموعد إيداع المعاش بعد تبكيره؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار تذكير بشأن الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٥ بالمملكة العربية السعودية، وتزامن ذلك مع اقتراب موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 24 لشهر ديسمبر 2023، ومن المقرر نزول الضمان الاجتماعي 1445 يوم 30 من نوفمبر 2023، حيث كان من المقرر أن يتم الصرف في أول الشهر الميلادي أي الاول من شهر ديسمبر، لكن تم تقديم موعد الصرف لأنه صادف يوم جمعة وهو إجازة رسمية في البلاد.

الحد المانع للضمان الاجتماعي

وبالنسبة للحد المانع للضمان الاجتماعي؛ أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية المبلغ المخصص للحد المانع للضمان المطور للفرد المستقل، فيحق للفرد الحصول على دعم الضمان المطور إن كان إجمالي الدخل يصل إلى 1100 ريال، لمن كان مستقلا ذكرًا كان أو أنثى. أما في حالة الزوج والزوجة بدون أبناء فيشترط أن يكون الدخل الشهري للأسرة أقل من 1650 ريال وهنا نصيب الفرد من الدخل أصبح أقل من الحالة رقم واحد.

رابط الضمان المطور

أتاحت الموارد البشرية السعودية إمكانية التقديم على الضمان المطور الجديد للمواطنين المنطلق عليهم شروط الضمان، ويتم تعبئة نموذج التسجيل عن طريق التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وبعد الانتهاء من التقديم على الضمان الجديد، يتم الانتظار حتى يتم إشعار المتقدم بنتيجة القبول أو الرفض، ويمكنك الدخول على رابط الضمان المطور الجديد للقيام بذلك، وبالنسبة لرقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني فهو 1444، ويعد رقم الضمان الاجتماعي المطور منصة تواصل مجانية تسمح للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، الاتصال بجهات الاتصال الرسمية وعرض شكاويهم والإستفسارات قبل أخذ قراراتهم.

أهلية الضمان المطور

أتاحت الموارد البشرية خطوات تمكنك من الاستعلام عن أهلية الضمان؛ ولكي تتمكن من الإستعلام عن الأهلية عليك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع الضمان الاجتماعي.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور، والنثر على خيار الطلبات.
  • بعد ذلك قم بالنقر علي حالة الطلب التي ستظهر أمامك.
  • إذا كانت حالة الطلب غير مؤهل، تعرف على أسبابها وقدم مرة أخرى، ولكن صحح أي أخطاء منعت الموافقة عليك.