كم يتبقى علي شهر رمضان؟ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك عام 2023

يسأل الكثير من قاطني المملكة العربية السعودية علي سؤال كم يتبقى علي رمضان؟ لذا نوضح لكم موعد قدوم شهر رمضان وفقا للتقويم الهجري والميلادي، حيث يعتبر شهر رمضان هو شهر البركة والخير، لذلك يستعد جميع المسلمون بشغف و بهجة و يتجهزون بشراء المتطلبات المنزلية، أو بالاستعداد معنويا للصيام، ومن فضائل شهر رمضان النظر للفقراء والتعاطف معهم، لذا نوضح لكم من خلال تلك المقالة الأيام المتبقية علي شهر رمضان وكذلك العبادات المفضل القيام بها.

كم يتبقى علي شهر رمضان؟

بدأ العد التنازلي لشهر رمضان 1444، حيث يستعد المعهد القومي للبحوث الفلكية استطلاع شهر رمضان الكريم في يوم 21 مارس 2023 الموافق الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ويتم التحضير لندوة يتم التوضيح من خلالها علي الموعد المؤكد لبدء شهر رمضان الكريم 1444.

عدد الأيام المتبقية لشهر رمضان

يتصدر سؤال عدد الأيام المتبقية علي شهر رمضان العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر شهر رمضان من الشهر الهجرية لاحتوائه علي ركن من أركان الإسلام و هو الصيام، كما أنه الشهر الذي انزل فيه القرآن الكريم، ويتضمن أيضا ليلة من الليالي الذي لا يرد بها دعاء و هي ليلة القدر وهي أفضل الليالي عند الله سبحانه وتعالي، لهذا وفقا للحسابات الفلكية فإن بداية شهر رمضان المبارك يوم الخميس الموافق 23/3/2023، ومن المتوقع أن تكون عدد أيامه 29 يوما.

الأدعية المستحبة في شهر رمضان

أوضح الدكتور رمضان عبد الرزاق عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية، أن هناك مجموعة من الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك، والتي يجب علي الإنسان أن يدعو بها في الليالي الوترية، وهي:-

  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم اجعلنا من أعظم عبادك نصيبا في كل خير تقسمه الليلة ونور تهدي به و رحمه تنشرها و رزق تبسطه وضر تكشفه وبلاء ترفعه وفتنه تصرفها.
  • اللهم اشف مرضانا و ارحم موتانا واهدي أولادنا وحقق آمالنا واستجب دعائنا.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا بذنب مغفور و سعي مشكور وعمل متقبل مبرور.
  • اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة و أزمنة مديدة ونحن في أحسن صحة وحال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *