كم ينزل للفرد من الضمان المطور دفعة ديسمبر 2022 بعد تنفيذ زيادة 20 و96%؟ “الموارد البشرية” تُوضح

كم ينزل للفرد من الضمان المطور ديسمبر هذا الشهر؟ سؤال مُتداول في الوقت الحالي على محركات البحث، خصوصًا أنها ساعات قليلة فقط تفصلنا عن إيداع دفعة شهر ديسمبر والتي ظهرت نتائج أهليتها أمس، حيث الدفعة الثانية عشر من الضمان الاجتماعي المطور، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم كم ينزل الضمان المطور للفرد؟ وذلك في ضوء سلم الرواتب، بل وما هي تلك الزيادة المقصود بها 20 و96%.. فضلًا تابعونا.

كم ينزل للفرد من الضمان المطور هذا الشهر؟

سبق وأعلن المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أبرز مميزات برنامج الضمان الاجتماعي المطور، والتي كان من بينها أن الدعم الذي ينزل للمستفيدين في الضمان المطور يأتي بزيادة بقيمة 20% للعائل وحوالي 96% للتابعين عن الضمان المطور، وهذه الزيادة بدء تطبيقها منذ انطلاق البرنامج من سنة تقريبًا، حيث دفعة شهر ديسمبر المقبلة التي سيتم صرفها بعد أيام قليلة هي الدفعة 12 من الضمان الاجتماعي المطور، وقد عدد معالي الوزير مزايا البرنامج والتي كان من بينها أن الوزارة تضع في حسبانها عدد أفراد الأسرة وأعمارهم والدخل الشهري، ويأتي سلم الرواتب التي حددته الموارد البشرية على النحو التالي:

متى ينزل الضمان المطور هذا الشهر؟

وضحنا لكم بالأعلى كم ينزل للفرد من الضمان  المطور هذا الشهر بعد تطبيق الزيادة الجديدة التي أقرها وزير الموارد البشرية السعودي، وبالنسبة للضمان الاجتماعي المطور فقد تم تطبيق الزيادة هذه منذ الدفعة الأولى مع انطلاق البرنامج للمرة الأولى، وهي زيادة مستمرة للجميع دون انقطاع، ولكن هُناك مبالغ إضافية تُضاف للبعض منها مبلغ الحقيبة المدرسية والزي المدرسي والمبالغ المرتجعة.

وبالنسبة لموعد نزول الدعم فهو ينزل كما هو مُثبت من قبل وزارة الموارد البشرية، فهو ينزل في اليوم الأول مع بداية الشهر الميلادي، لذا هذا الشهر سينزل بعد غدًا الخميس الموافق الأول من ديسمبر الميلادي لعام 2022، حيث السابع من جمادى الأولى لعام 1444، أي يومين فقط على الإيداع، علمًا بأنه يوجد بعض المبالغ الإضافية للبعض فقط وهي المبالغ المرتجعة وآخرين ينزل لهم دعم الحقيبة المدرسية وهو أيضًا دعم إضافي للبعض فقط.