لماذا تأجل نزول دعم حساب المواطن ليوم الحادي عشر من شهر ديسمبر؟

تأجل نزول دعم حساب المواطن ليوم الحادي عشر من شهر ديسمبر والذي تبقى عليه أربع أيام فقط، كان من أسبابه الهامة التي اعلنها الدعم من خلال صفحته على منصة تويتر أن يوم السبت الموافق العاشر من الشهر وهو يوم نزول الدعم في حسابات المستفيدين يوافق يوم أجازة رسمية لذلك؛ يتم تأجيل الدعم إلى يوم الحادي عشر وهو يوم الأحد كيوم عمل يبدأ معه نزول الدعم في الحسابات من بداية يوم العمل، سوف نتعرف على تواريخ نزول الدعم بالميلادي والهجري، وموعد تقديم الاعتراضات.

لماذا تأجل نزول دعم حساب المواطن

يقدم دعم حساب المواطن القيم المالية اللازمة لعدد من  الأسر ذات الدخل المحدود. تم إطلاق هذا البرنامج في ديسمبر 2017 وبذلك يكون قد مر عليها خمس سنوات في هذا اشهر. يقدم البرنامج خدماته لكافة المسجلين دون توقف. تم اعتماد التقويم الميلادي الثابت لنزول الدعم يوم العاشر من كل شهر. مع مصادفة هذا اليوم أجازة رمسةي يتم تاجيله أو تقديمه. لذلك تم تاجيل الدعم هذا الشهر غلى يوم الحادي عشر من الشهر.

تاريخ دعم حساب المواطن

لمعرفة تاريخ نزول الدعم لشهر ديسمبر والدفعة 61 من الدعم بالتاريخ الميلادي فهو يوم الحادي عشر من شهر ديمسبر 2022. بالتاريخ الهجري يوافق هذا اليوم الأحد السابع عشر من شهر جماد الأول 1444هـ.

تقديم اعتراض على الأهلية للدفعة 61

  • يتم الإعلان عن صدور الاهلية للدفعة 61 في بداية الشهر الميلادي.
  • يتم نزول الدعم يوم الحادي عشر من شهر ديسمبر.
  • يتم استقبال الاعتراضات على الاهلية بعد نزول الدعم ولمدة 90 يوم فقط.
  • يتم الاستعلام عن نتائج الاهلية ومعرفة أسباب عدم مؤهل ثم تقديم الاعتراض.
  • كما يمكن تقديم اعتراض على الدفعات المالية التي تكون ناقصة.

تحديث البيانات حساب المواطن

يجب تحديث بيانات الافراد على موقع الدعم في حال صدور عدم الأهلية ومعرفة الأسباب ومنها التغير في حالة المواطن سواء الحالة الاجتماعية. أو حالة الدخل ومصادره. ويقوم البرنامج بدراسة الأهلية بشكل دوري ومعرفة التغيرات التي تطرأ عن طريق الربط مع الجهات الرسمية. يؤثر على الأهلية وقيمة الاتسحقاق التغير في مصادر الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.