لمن يصرف بدل غلاء المعيشة في رمضان 1443 ؟ ....وزارة الموارد البشرية تجيب

زات التساؤلات من مستفيدي الضمان في المملكة العربية السعودية لمن يصرف بدل غلاء المعيشة خلال شهر رمضان، الموعد المحدد لصرف بدل غلاء المعيشة وفقا لعام 1443، أكدت وزارة الموارد البشرية علي أنه سيتم الصرف مع الراتب الشهري للمعاشات في 21/4/2022،كما أعلنت الوزارة أن سوف يتم توفير ما يعرف بالمساعدة المقطوعة عقب التحديثات الموضوعة من تحديث البيانات.

ما هي شروط استحقاق صرف بدل غلاء المعيشة لعام 1443 ؟

يجب العلم بشروط استحقاق صرف بدل غلاء المعيشة، حيث أن الوزارة قامت بتوفير مجموعة من الشروط الواجب توافرها في مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وتتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يكون المستفيد من الاستحقاق حامل الجنسية السعودية.
  2. يجب ألا يتخطى الدخل الشهري التابع للمستفيد عن 3000 ريال سعودي للرجل الغير المتزوج.
  3. يجب ألا يتجاوز عمر المستفيد عن 35 عام.
لمن يصرف بدل غلاء المعيشة في رمضان

لمن يصرف بدل غلاء المعيشة في رمضان

بدل غلاء المعيشة في رمضان 1443

  • إن وزارة التنمية الاجتماعية تقوم بدارسة صرف بدل غلاء المعيشة من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، بعد أن تنتهي من تلك الدراسة، التعرف علي الموازنة العامة للمملكة العربية السعودية، آثر تلك الموازنة، تقوم بعد ذلك بعرض الدراسة علي الحكومة السعودية، وتقوم الحكومة بعرضها علي الديوان الملكي، آخر مرحلة يقوم خادم الحرمين باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة.
  • في حالة اكتمال الدراسة، بعد صدور الموفقة عليها سوف يتم الصرف حيث يترقبه العديد من موظفي القطاع الحكومي، القطاع الخاص أيضا.
  • سوف ينقسم بدل غلاء المعيشة علي كلا من أصحاب المهن التعليمية، بالإضافة إلي كافة الإداريين، علاوة علي أصحاب المعاشات التقاعدية.

تعرف علي المبالغ المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • يصل المبلغ المخصص للمتقاعدين، أصحاب المعاشات إلي 192 مليار ريال سعودي، بالإضافة إلي المساعدات المالية التي تصل إلي 2 مليار ريال سعودي.
  • كما اعلنت الوزارة عن صرف زيادة مقررة علي رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي قد تصل إلي 1400000 ريال سعودي، كما أعلنت أن أي مواطن لديه تراكم في فواتير الكهرباء سوف يتم صرف الدعم بمقدار 104 ريال سعودي لكل مواطني المملكة العربية السعودية.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.