ماذا أفعل تأخر الدعم عني؟…”حساب المواطن” يضع خطوات علي المستفيد اتباعها للتأكد من نزول دعم يناير 2023

طرح الكثير من مستفيدي الدعم من حساب مواطن مجموعة من الأسئلة هذا وبعد أن تم عمل عمليات إيداع لبعض المستفيدين ابتداء من ليلة أمس بعد منتصف الليل، ولكن هناك بعض المستفيدين لم يحصلوا حتى الآن على الراتب الإضافي من حساب المواطن، ومن أهم أسئلة مستفيدي حساب المواطن ماذا أفعل تأخر الدعم عني فما كيفية استعجال تلك الرواتب ومتى ينزل حساب المواطن في بعض البنوك السعودية منها الراجحي والإنماء.

ماذا أفعل تأخر الدعم عني؟

فعن طريقة الاعتراض على عدم إيداع دعم حساب المواطن الخاص بك فإليك الخطوات:

  • الدخول على البوابة الالكترونية حساب المواطن، ثم اضغط على قائمة “الدفعات المالية”.
  • قبل تقديم الاعتراض يجب التأكد من أنك مؤهل للحصول على الدعم.
  • وبعد التأكد اضغط على “تقديم اعتراض”.
  • قم برفع كل المرفقات الخاصة بك والتى تدل على أنك مؤهل للدعم.
  • اعلم أن الوزارة تقوم بالرد على المتقدم بالاعتراض بعد مرور من ثلاث إلى خمس شهور من موعد تقديم الاعتراض سواء الخاصة بالدفعات المالية أو الدفعة صفر أو الناقصة أو حتى الدعم الذي لم يحصل عليه المواطن أساسا.

ما سبب تأخر دعم حساب المواطن عني؟

هذا ويتم حصول كل المستفيدين من حساب المواطن على الدعم الإضافي خلال شهر يناير، هذا وقد بدأت عمليات الإيداع تصل إلى بعض مستحقي الدعم بداية من يوم العاشر من شهر يناير 2023، لتستمر عمليات الإيداع خلال اليوم إلى أن يصل الراتب إلى جميع مستحقي دعم حساب المواطن، لذا إذا كنت ممن لم يصله الدعم حتى الآن فيجب عليك التأكد من استكمال الشروط اللازمة لحصولك على الدعم أم أن الأمر ما هو إلا مجرد وقت، وعن أسباب تأخر الدعم عن المستحقين فهي:

  • تحدث عملية الإيداع بشكل تدريجي وليست مرة واحدة، هذا وبدأت الساعة الثانية عشر منتصف الليل لتنتهي مع نهاية يوم الإيداع، ففي حالة توافر الشروط ما عليك سوى الانتظار حتى يتم الإيداع.
  • من أسباب تأخر الدعم بل يمكن أن يؤدي إلى عدم وصوله إلى المستفيد هو الحساب البنكي، لذا يجب التأكد من أن الحساب البنكي الخاص بك مسجل بإسمك ويعمل حتى لا يعود الدعم مرة أخرى إلى بوابة حساب المواطن.
  • من الممكن أن تنطبق شروط الدعم على حالتك وتؤهلك للحصول على الدعم، ولكن في حالة تجاوز راتبك الحد تمنع من الحصول على الدعم مطلقا.
    عدم استكمال شروط الأهلية يمنعك من الحصول على الدعم بشكل نهائي.
ماذا أفعل تأخر الدعم عني؟
ماذا أفعل تأخر الدعم عني؟

رقم حساب المواطن المجاني

بدأت عمليات الإيداع لدفعة شهر يناير إلى جميع المستحقين من حساب المواطن، أما في حالة التأخير وعدم حصولك على الدعم الإضافي يمكنك الاتصال على أرقام خدمة عملاء حساب المواطن وهي “19912” ، هذا الرقم هو الرقم الخاص بتقديم الشكاوى والإجابة على تساؤلات المواطنين، هذا ويمكنك الاتصال من يوم الأحد إلى الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحا حتي العاشرة مساء، كما يمكنك التواصل أيضا مع خدمة عملاء حساب المواطن عن طريق حساب المستفيدين على تويتر “عناية المستفيدين”.