ماذا يعني تنكيس الاعلام والحداد ٤٠ يوم بالامارات وتعطيل العمل بالوزارات والدوائر

يتسال الكثيرون عن ماذا يعني تنكيس الاعلام والحداد ٤٠ يوم بالامارات وهو إحدى البروتوكولات الحكومية التي يتم اتخاذها عن وفاة حاكم الدولة، حيث أعلنت وزارة شؤون الرئاسة خبر وفاة حاكم الدولة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان عن عمر يناهز 74 عام وتنعي الوزارة شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

ماذا يعني تنكيس الاعلام والحداد ٤٠ يوم بالامارات

تم بالفعل تنكيس الاعلام والحداد ٤٠ يوم بالإمارات وذلك حدادًا وحزنا على فقيد الوطن المغفور له سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان.

  • والذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا في صباح يوم الجمعة 13 مايو/أيار.
  • كما تم الاعلان عن تعطيل العمل والدوام الرسمي في جميع القطاعات الحكومية والوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية بالدولة لمدة 3 أيام متتالية بدء من اليوم.
  • حيث تولى الشيخ خليفه بن زايد منصب رئاسة الدولة في الثالث من نوفمبر 2004م، وكان خلفا عن والده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • كما أن الشيخ خليفه هو القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، وقدم طوال حياته الكثير من الإنجازات التي ساعدت على رفعة ونهوض دولة الإمارات.

روسيا تعزي الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن حزنها وتعازيها في وفاة رئيس الإمارات المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتي قدوت جهوده الرائعة في تطوير العلاقات مع روسيا.

حيث قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي، والخاص بشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف (نعرب عن تعازينا لأصدقائنا في الإمارات.. هذه خسارة كبيرة لشعب الإمارات. لدينا علاقات جيدة للغاية مع هذا البلد، ودور خليفة بن زايد آل نهيان في هذا، لطالما كان مهما للغاية).

نعي الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي

وفي سياق آخر نعى الشيخ محمد بن راشد حاكم إمارة دبي من خلال تغريده له عبر حسابه الرسمي بتويتر الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قائلا:

(بقلوب يعتصرها الحزن، وبنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعى راعي مسيرتنا، ورئيس دولتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لشعب الإمارات وللشعوب العربية والإسلامية وللعالم، اللهم إنه حط رحاله عندك فأكرم وفادته ووسع مدخله وإجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة).