ماهو سعر ومواصفات هاتف Poco x3 pro .. وأهم مميزاته وعيوبه؟

تساءل العديد من المهتمين بإصدارات الهواتف الذكية عن هاتف Poco x3 pro؛ حيث يدعم هذا الإصدار خاصية مقاومة الماء، كما يدعم الخاصيّطة المسماة بنظام التبريد المائي، و هذا يساعد على حماية الجهاز من ارتفاع الحرارة الذي قد ينتج عن الاستخدام الكثير للهاتف، وسوف نستعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات هاتف بوكو اكس سري برو، و سعر الجهاز؛ بالإضافة إلى مميزاته وعيوبه بالتفصيل.

Poco x3 pro

وتمثلت مواصفات جهاز  Poco x3 pro بوكو اكس سري برو، في النقاط التالية:

  • الجهاز يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، وشبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .
  • ويصل وزن الجهاز  215 جرام .
  • كما يدعم الاتصال اللاتلامسي الـ NFC والـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية عن بعد .
  • الشاشة تأتي من نوع IPS LCD بشكل الثقب الأفضل من حيث الشكل مقارنةً بالنوتش الـ Water Drop.
  • ويأتي بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 860 بتكنولوجيا الـ 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 640 والذي يأتي أقوى بنسبة 76% من معالج Snapdragon 720G.
  • الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، والخلفية بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.79 بمستشعر Sony IMX582.

سعر جهاز بوكو x3 pro

والجدير بالذكر أن هاتف بوكو X3 برو في مصر؛ كان يتم بيعه مقابل سعر4400 جنيه مصري، لنسخة 6 + 128 جيجابايت، فيما يتوفر إصدار بسعة 8 + 256 جيجابايت بسعر 4700 جنيه مصري، وذلك في عام 2022، ولكن حاليا في 2023 بلغ سعر بوكو x3 برو في مصر للنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 6400 جنية.

مميزات وعيوب بوكو X3 برو

ومن مميزات هاتف Xiaomi PocoXiaomi Poco X3 Pro، أنه ذات أداء قوي حتى في الألعاب الثقيلة، سعره مناسب لمواصفاته ومميزاته، يدعم تصوير الفيديوهات 4K، صوت ستيريو لتحصل على تجربة صوتية مميزة مثل الـ Poco X3 NFC، تأتي البطارية بسعة كبيرة حوالي 7 ساعات شاشة مفتوحة استخدام متوسط،  به معالج أقوى ومساحة تخزين أسرع.

وعلى الصعيد الآخر، توجد عيوب أيضا في هاتف بوكو اكس ثري برو، ومن هذه العيوب أن الكاميرات الخلفية بارزة بشكل ملحوظ، لا يمكن استخدام شريحتين إتصال وكارت ميموري في نفس الوقت، والكاميرا الخلفية الرئيسية ضعيفة نسبيا وأقل من الموجودة في المنافسين ولكن الأداء مقبول.