ماهي اماكن مشاهدة استعراض الطيران اليوم الوطني السعودي 92..وموعد انطلاقه؟

تساءل العديد من المهتمين بالمملكة السعودية عن اماكن مشاهدة استعراض الطيران اليوم الوطني 92، حيث تشهد مدينة جدة إقامة عدد من العروض الجوية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعون 1444، ولا تقتصر هذه العروض على مدينة جدة فقط، فسوف تحدث في العاصمة الرياض، بجانب عدد من محافظات ومدن المملكة العربية السعودية.

اماكن مشاهدة استعراض الطيران اليوم الوطني

وبالنسبة لأماكن مشاهدة استعراض الطيران اليوم الوطني 92 في المملكة العربية السعودية، فسوف تقام فعاليات استعراض الطيران في عدد من مدن ومحافظات المملكة، فمن المقرر أن يقام استعراض الطيران في جدة والدمام والرياض والاحساء، حفر الباطن، والباحة، والطائف، وخميس مشيط، وابها وتبوك والخبر، بالإضافة إلى بلجشري والجوف.

وتحتفل المملكة السعودية باليوم الوطني السعودي كل عام في 23 سبتمبر، وهو اليوم الذي تمكن فيه الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله عليه- من توحيد مناطق نجد والحجاز وملحقاتها تحت راية المملكة العربية السعودية عام 1932م.

موعد اليوم الوطني السعودي 92

ومن المقرر أن يصادف اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين يوم الجمعة القادمة الموافق 23 سبتمبر 2022، الموافق يوم 27 صفر 1444، وهو اليوم الذي يحتفل به السعوديون فيه بمرور 92 عاما على القرار الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز.

موعد العروض الجوية باليوم الوطني

وبمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعون سوف تقام مجموعة من العروض الجوية والعسكرية بمناسبة قدوم اليوم الوطني 92 في السعودية وهذه العروض مجانية يمكن حضور الأطفال فيها، وسوف تقام فعالية خاصة بالاستعراضات الجوية ورفع العلم يوم 22 و23 سبتمبر 2022، في تمام الساعة 4 مساءً، في حديقة أم عجلان، الموجودة في تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي الرياض.

بالإضافة إلى قيام فعاليات الألعاب النارية في الرياض و18 مدينة في المملكة، وسوف تمتلىء سماء المملكة بالأشكال الجميلة من الألعاب الخاصة باحتفالات قدوم اليوم الوطني 92 بتنظيم مباشر من هيئة الترفيه السعودية، ومن المقرر أن تنطلق يوم 23 سبتمبر  في الثغر بلازا والحضور مجاني للجميع بما فيهم الأطفال، بالإضافة إلى بث فعالياتها أيضاً على القناة السعودية.