ما هو موعد انتهاء اكتتاب النهدي المتوقع للبدء في تداول الأسهم؟

يتساءل الكثير عن موعد انتهاء اكتتاب النهدي فقد أعلنت شركة النهدي الطبية عن ميعاد طرح أسهمها، وتجدر الإشارة إلى أن شركة النهدي تعد واحدة من أكبر وأهم شركات الأدوية في دولة السعودية، حيث يسعى العديد من الأشخاص إلى شراء الأسهم بها، وذلك لكونها من أقوى وأضخم الشركات الطبية في دولة السعودية، وسوف نتعرف في هذا المقال على موعد انتهاء اكتتاب النهدي وأهم المعلومات عن شركة النهدي.

موعد انتهاء اكتتاب النهدي

لقد قامت شركة النهدي بالإعلان عن بدء اكتتاب الأسهم بها بدءً من يوم الأحد الموافق 13 مارس عام 2022 ميلادي، والذي يستمر فقط لمدة ثلاثة أيام، وبذلك ينتهي الاكتتاب في يوم الثلاثاء الموافق 15 مارس 2022 ميلادي في الساعة الخامسة مساءً، وتجدر الإشارة إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت كثيرًا على الأسواق العالمية وبصورة ملحوظة على أسهم الشركات على مستوى العالم.

ارتفاع أسواق الأسهم المحلية

حيث سببت الحرب ارتفاعًا ملحوظًا في أسواق الأسهم وخاصةً المحلية، نظرًا لارتفاع سعر النفط بالصفقات خلال وقت اكتتاب الأفراد لمدة ثلاثة أيام بدءً من يوم 13 مارس 2022 م إلى نهاية 15 مارس عام 2022 م.

  • ومن الجدير بالذكر أن آخر موعد من أجل تقديم طلبات الاكتتاب وأيضًا سداد القيمة المقررة للاكتتاب هي يوم 15 مارس 2022 م.
  • كما سيتم يتم إعلان التخصيص النهائي الخاص بالأسهم في   يوم 20 مارس 2022 م.
  • والتاريخ المتوقع للبدء في تداول الأسهم وبعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من كل الإجراءات النظامية المرتبطة بالأمر.

شركة النهدي الطبية

تعتبر شركة النهدي الطبية واحدة من أهم الشركات المتخصصة في المجال الطبي  بالمملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسها في عام 1986 ميلادي وقام بتأسيسها عبد الله عامر النهدي، ويقع مقره الشركة في مدينة جدة، ومنذ تم تأسيسها في عام1986 وحتى العام 2021 قد امتلكت الشركة حوالي 1,152 صيدلية في المملكة العربية السعودية بمختلف الأنحاء، وتعمل شركة النهدي بمجال صناعة المعدات والأدوية الطبية، وحاليًا يبلغ رأس مال شركة النهدي حوالي مليار وثلاثمائة مليون ريال سعودي. وبذلك أصبحت من أهم الشركات التي تعمل في المجال الطبي بالمملكة.