ما هي الفئات المستحقة لزيادة التموين؟ وزارة التموين والتجارة الداخلية تُجيب

يبحث المواطنين المستفيدين من الدعم عن ما هي الفئات المستحقة لزيادة التموين، حيث صدر قرار من وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إضافة مبلغ يساعد على شراء سلع أكثر من المقررة على البطاقة، وهذا لا ينطبق على كل من لديه بطاقة تموينية ولكن على الفئات الأكثر احتياجًا كالأسر التي دخلها الشهري قليل أو المعاش الذي يحصلون عليه كل شهر قليل.

الفئات المستحقة لزيادة التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي أن سيتم إضافة مبلغ 100 أو 200 أو 300 على البطاقات التموينية لبعض الأسر، كالبطاقات الخاصة بأصحاب المعاشات الذين يقل معاشهم الشهري عن 2500 جنيه، وينطبق ذلك أيضًا على أي أسرة يقل دخلها الشهري عن 2700 جنيه سواء كانت تعمل بالقطاع العام أو الخاص.

زيادة التموين لأصحاب البطاقات

ستحصل البطاقة التموينية التي تشمل أسرة واحدة فقط على 100 جنيه لمدة ستة أشهر لشراء سلع إضافية، وستحصل البطاقة التي تشمل أسرتين فستحصل على زيادة بقيمة 200 جنيه كل شهر ولمدة ستة أشهر، أما البطاقة التي تشمل ثلاثة أسر أو أكثر فستحصل على مبلغ قيمته 300 جنيه.

كيفية الحصول على زيادة التموين الجديدة

ليس عليك القيام بأي شي، فسيستم وزارة التموين يبدأ في تنزيل الزيادة على بطاقتك بدون أي مجهود منك، فالبيانات متوفرة لديهم بالتفصيل ويعلمون إذا كنت تستحق الزيادة أم لا، أما عن موعد صرف الزيادة على بطاقة التموين فصرح مصدر من وزارة التموين بأن من المتوقع أن يتم صرف هذه الزيادة بدءًا من التموين الخاص بشهر 9 القادم، كما شددت الوزارة على المواطنين بضرورة تحديث البطاقات التموينية قبل انتهاء الموعد المقرر وهو يوم 31 أغسطس القادم بعدما كان يوم 31 يوليو الماضي وإلا سيتم وقف البطاقة.

كيفية تحديث بطاقة التموين

يمكنك القيام بتحديث بطاقتك التموينية قبل أن تتعرض لوقفها ولن تتمكن من الحصول على الدعم، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية والقيام بالآتي:

  • ادخل رقم البطاقة المكون من 12 رقم.
  • سيظهر لك اسم صاحب البطاقة، ويطلب منك الموقع أن تكتب رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة، وهناك العديد من الفئات المعفاة من تسجيل رقم الهاتف في التموين.
  • سيظهر لك ثلاث نتائج الأولى هي “تم قبول الرقم المحمول”، أو أنه تحت المراجعة، أو رفضه إذا كان غير مسجل باسم صاحب البطاقة أو رب الأسرة.