ما هي المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية بعد إيداع دفعة الضمان؟ الموارد البشرية تجيب

قبل الإيداع يتردد سؤال ما هي المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية بعد إيداع دفعة الضمان؟ من قبل مستفيدي الضمان وقد ردت خدمة عناية العملاء الخاصة بالضمان الاجتماعي بإجابة واضحة حيث يعرف بأن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي قد اقترب لذلك يوجد العديد من الاستفسارات حوله ويصرف الضمان للاجتماعي للكثير من الفئات المستحقة منها محدودي الدخل والفقراء والأيتام والأرامل وذوي الإعاقة وغيرهم ممن ينطبق عليهم الشروط التي وضعتها الوزارة لضمان وصول مبالغ الضمان للمستحقين.

ما هي المدة المسموح بها لتقديم شكوى مالية بعد إيداع دفعة الضمان؟

ردت خدمة عناية العملاء الخاصة بالضمان عن استفسار أحد المواطنين عن المدة التي يسمح بها لتقديم الشكاوي المالية  بعد صرف المعاش وأجابت الخدمة بأن المدة المسموح بها بعد ايداع الدفعة هي ٣٠ يومًا لا يزيد عن ذلك وفي حالة تخطى المستفيد تلك المدة وأراد تقديم شكوى لن تظهر له أيقونة تقديم شكوى مالية.

كيف استطيع معرفة رقم الضمان الخاص بي؟

تلقت عناية العملاء استفسارًا حول معرفة رقم الضمان وأجابت وزارة الموارد البشرية بعدة خطوات محددة يتم عملها بسهولة يمكن لأي مستفيد من خلالها معرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص به وهي:

  •  الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان التي حددته الوزارة.
  •  سيعرض على الشاشة الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع يتم النقر على خيار استعلام عن رقم الضمان.
  •  ادخل البيانات المطلوبة أمامك (الرقم الوطني ورقم الهاتف ورقم بطاقة الأحوال المدنية والبريد الإلكتروني ورمز التأكيد) ثم اضغط على خيار إرسال.
  •  سيظهر خانة طلب رمز التحقق الي تم ارساله على البريد الإلكتروني أو الهاتف.
  •  بعد كتابة رمز التحقق في الخانة سيتم الحصول على رقم الضمان الخاص بك.

يمكنك العودة للصفحة الرئيسة في حسابك ومن خلال الخدمات الإلكترونية تستطيع معرفة جميع المعلومات الخاصة بك كمستفيد من الضمان، كما أتاحت الوزارة وسائل أخرى للتواصل والاستفسار من خدمة العملاء منها الرقم المجاني وهو 19911و الرقم المباشر المجاني وهو 8001222777، وأيضًا خصصت رقم موحد مجاني وهو 0112915588، أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني وهو @ Hrsd.gov.sa.