متى إجازة عيد الاضحى 1443 رسميًا؟ الموارد البشرية تُجيب عن كافة القطاعات بالمملكة

اقتربت إجازة عيد الاضحى 1443 الموارد البشرية والتي يتم منحها لجميع الموظفين والعاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى قطاع البنوك والمصارف وكذلك المدارس، بغرض الحضور والمشاركة مع الأسرة تلك المناسبة العظيمة والاستمتاع بقضاء العطلة الرسمية وممارسة الطقوس الدينية الخاصة بهذا الموسم من ذبح الأضحية والخروج إلى الحدائق والمتنزهات وغير ذلك.

إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأن موعد بدء عطلة عيد الأضحى المبارك للعام 1443 ه‍ في يوم الاثنين بتاريخ 4 من شهر يوليو 2022 م وحتى نهاية يوم الثلاثاء 12 من يوليو لنفس العام، ثم يتم عودة الموظفين بشكل رسمي إلى أماكن العمل بعد انتهاء مدة الإجازة المقررة لكل قطاع بالدولة.

موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع العام

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتحديد موعد عطلة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع العام بداية من يوم 5 من ذي الحجّة 1443 ه‍ لتستمر حتى يوم 13 من ذي الحجّة أي لمدة 8 أيام حتى الرجوع إلى الدوام الرسمي وفق الموعد المحدد.

موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص

وفقًا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية فقد تقرر منح إجازة عيد الأضحى 1443 الموارد البشرية بداية من يوم عرفات أي 9 من شهر ذي الحجّة لعام 1443 ه‍، وحتى يوم 13 من نفس الشهر ولمدة 5 أيام ليعود الجميع من موظفي القطاع الخاص إلى مباشرة مهامهم بشكل رسمي بعد انتهاء العطلة.

موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع البنكي بالسعودية

صرّحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بأن موعد إجازة البنوك والمصارف بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ستبدأ في يوم 7 من شهر ذي الحجّة لعام 1443 ه‍، وحتى انتهائها في يوم 14 من نفس الشهر أي ستمتد 7 أيام لحين عودة الموظفين إلى العمل واستقبال العملاء وتلبية متطلباتهم.

العد التنازلي لإجازة عيد الأضحى المبارك 1443

أوضحت الجهات المختصة بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية بأن بداية العطلة الرسمية لهذا الموسم ستوافق يوم 9 من شهر يوليو 2022 م بتاريخ 10 من شهر ذي الحجّة لعام 1443 ه‍، ويمكن التعرّف على المدة الزمنية المتبقيّة على موعد إجازة عيد الأضحى من خلال المؤقت واحتساب المدة باليوم والساعة والدقيقة والثانية.