متى اجازة الفصل الدراسي الثاني ؟ وزارة التعليم السعودي تجيب

طرحت وزارة التعليم السعودي في وقت سابق كل تفاصيل العام الدراسي الحالي من مواعيد بدء الدراسة أو مواعيد نهاية الفصول وحلول الإجازات، وعليه فإن الإجابة على سؤال متى اجازة الفصل الدراسي الثاني ؟ تكون بحسب ما أوضحت الوزارة في يوم 10 شعبان، وذلك عقب الأسبوع  الأخير الخاص بالإختبارات النهائية للفصل، وتستمر الإجازة في الفصل الدراسي الثاني لمدة عشرة أيام متواصل،  و من ثم يعاود الطلاب العملية التعليمية مرة أخرى في الفصل الدراسي الثالث والأخير ابتداءً من يوم 20 شعبان القادم، ومن المقرر أن تستمر الدراسة للفصل الثالث حتى الرابع من ذي الحجة، ويتخلل تلك الفترة عدد من الإجازات التي يحصل عليها الطلاب والمعلمين أيضا.

متى اجازة الفصل الدراسي الثاني ؟

يحصل الطلاب في الفصل الدراسي الثاني على واحدة من أهم الإجازات قبل إجازة الفصل الدراسي الثاني، وهي إجازة يوم التأسيس في يومي 22-23 فبراير، والتي تكون بالنسبة للطلاب أربعة أيام حيث تأتي الإجازة من الأربعاء وحتى السبت الذي يليه.

وعن إجازة الفصل الدراسي الثاني فهي تكون من يوم 10 شعبان وحتى يوم 20 من الشهر ذاته، ويبدأ الطلاب بعد ذلك الفصل الدراسي الثالث، وفيه يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر من يوم الخميس الموافق 22 رمضان وحتى يوم الثلاثاء الموافق 5 شوال وذلك في الأسبوع الخامس والسادس.

متى اجازة الفصل الدراسي الثاني ؟
متى اجازة الفصل الدراسي الثاني ؟

أما في الأسبوع الحادي عشر يحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة في يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة، وفي الأسبوع الثالث عشر تبدأ اختبارات نهاية الفصل وتستمر  لمدة أسبوع من يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وحتى يوم الخميس 4 ذي الحجة.

لتبدأ بعد ذلك إجازة العام الدراسي 1444 هجرية للطلاب والتي من المقرر أن تستمر لشهرين تقريبًا، الجدير بالذكر أن إجمالي أيام الدراسة في ذلك العام قدرتها الوزارة بـ 185 يوم دراسي، بينما تكون إجمالي أيام الإجازات في العام 56 يوم فقط بواقع عشرة إجازات في العام.

ومن يوم الخميس الجاري الموافق الثاني من فبراير والحادي عشر من شهر رجب الحرام يتبقى على موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني 29 يوم تقريبا، بينما يتبقى على انتهاء العام الدراسي الجاري بأكمله ما يصل الى خمسة أشهر تقريبا.