متى اختبارات الفصل الاول 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التعديل وموعد بداية الترم الثاني

يرغب الطلاب في السعودية التعرف على متى اختبارات الفصل الاول تبعًا للتقويم بعد التعديل، حيث بدأت الدراسة في أغسطس الماضي وشمل هذا العام 3 فصول وكلًا منهما يشمل اجازات واختبارات وتم تحديد ذلك من قبل وزارة التعليم، ولكن مع قرب نهاية الترم يتساءل الطلاب عن الاختبارات لكي يستعدون بشكل جيد لها ويُقيمون مدى استيعابهم للدراسة عن بعد.

العام الدراسي 1443

بدأ هذا العام في أغسطس وتم تعديل مجموعة من الأمور المتعلقة بالتقويم لكي تتناسب مع كافة المراحل، بالإضافة إلى اعتماد الدراسة عن بعد لبعض الفئات وعودتها للبعض الأخر على حسب قرارات وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة الطلاب من انتقال العدوى.

متى اختبارات الفصل الاول 1443

متى اختبارات الفصل الاول 1443

متى اختبارات الفصل الاول

الدراسة في المملكة تم تعديل التقويم الخاص بها حيث أصبح 3 فصول، وبدأ الطلاب العام في 29 أغسطس الماضي ثم تم استكمال الفصل الأول، كما كان هناك إجازات مطولة خلال الترم الأول فكانت أول اجازة يوم 17 أكتوبر والثانية ستكون في 4 نوفمبر المُقبل، بعد ذلك ستبدأ اختبارات الترم في 14 نوفمبر وحتى الآن لم يتم إصدار أي قرار بشأنها هل عن بُعد أم حضوري.

اجازة الفصل الاول الدراسي

بعد الانتهاء من اختبارات الترم ستبدأ بعدها اجازة الفصل الأول التي ستوافق يوم 25 نوفمبر المقبل، وبعدها سيبدأ الترم الثاني لهذا العام وفقا لما قررت وزارة التعليم في السعودية والتغييرات التي حدثت خلال العام لتوفير بيئة تعليمية جيدة للطلاب في كافة المراحل الدراسية.

موعد الفصل الدراسي الثاني

الفصل الثاني لهذا العام سوف يبدأ في 5 ديسمبر بعد الانتهاء من اختبارات الترم الأول التي ستنعقد في 14 نوفمبر وفقًا للتقويم الدراسي بعد تعديل الوزارة له ليشمل 3 فصول دراسية، فهذا العام شهد الكثير من التعديلات نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد ورغبة وزارة التعليم السعودي في سير العملية التعليمية دون توقف.

متى نهاية العام الدراسي

نهاية العام الدراسي ستكون بعد تخطي الطلاب بثلاث فصول تبعًا للتقويم الدراسي، فالوزارة وضعت خطة دراسية لكي تضمن سير العملية التعليمية دون عائق، فنهاية العام ستوافق يوم 30 يونيو 2022، بعد شمول كل فصل على اختبارات واجازات مطولة لكي يأخذ الطلاب فترة لاستذكار المقررات الدراسية الخاصة بهم لكي يجتازون الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.