متى اختبارات الفصل الثاني وكم مدة الاختبارات النهائية للعام الحالي 1444؟.. وزارة التعليم تُجيب

متى اختبارات الفصل الثاني بالمملكة العربية السعودية، بدأ الطلاب بالمملكة العربية السعودية في الفصل الدراسي الثاني منذ عدة أيام، لذا بدأ الطلاب يتساءلون عن موعد انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد لذلك، بعد قضاء إجازة الفصل الدراسي الأول عاد الطلاب بكل حماية للدراسة بالفصل الدراسي الثاني، حيث تم تقسيم العام الدراسي بالمملكة إلى ثلاثة فصول دراسية، لذا من المقرر أن يقوم الطلاب بتأدية امتحان الفصل الدراسي الثاني ثم الحصول على إجازة والعودة للفصل الدراسي الثالث، لذا قامت وزارة التربية بالمملكة العربية السعودية بوضع الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني لتحديد أيام الإجازات وأيام الامتحانات.

 متى اختبارات الفصل الثاني

أنهى جميع الطلاب بالمملكة العربية السعودية تأدية الامتحانات بالفصل الدراسي الأول في يوم الثامن من يناير للعام الحالي 2023، ومواعيد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني:

  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للاختبارات الشفوية والعملية يوم 19 من شهر فبراير القادم للعام الحالي 2023.
  • بينما الاختبارات النهائية التحريرية من المقرر أن تنطلق يوم السادس من شعبان للعام الحالي 1444.

مدة الاختبارات النهائية للعام الحالي 1444

يتساءل الكثير من الطلاب عن المدة المحددة للامتحانات التي تستغرقها الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني:

  • بالنسبة للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة ستكون مدة الامتحانات حوالى ساعة واحدة فقط فيما يخص المواد التي يتم شرحها مرة أو مرتين.
  • بينما للمرحلة الثانوية يستمر الاختبار لمدة ساعة ونصف تقريبًا.
  • بالنسبة المواد التي تتم في ثلاث أو أربع حصص من المفترض أن يستمر الاختبار حوالي ساعة ونصف للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.
  • بينما للمرحلة الثانوية يستمر الاختبار لمدة ساعتين.
  • لكن بالنسبة للمواد التي تقدر بحوالي 5 حصص أو ست حصص، من المفترض أن يكون الاختبار لمدة ساعتين في المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.
  • بينما للمرحلة الثانوية يستمر الاختبار لمدة ساعتين ونصف تقريبًا.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني

قامت وزارة التربية بالمملكة بتحديد العام الدراسي الحالي، لذا من المفترض أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شعبان للعام الهجري الحالي 1444، الموافق الثاني من شهر مارس القادم للعام الحالي 2023، لذا سيتمكن الطلاب من الاستمتاع بإجازة تصل إلى 10 أيام لاستكمال الدراسة للفصل الدراسي الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.