التخطي إلى المحتوى
متى اقرب اجازه مطوله للطلاب في المملكة العربية السعودية ؟
متى اقرب اجازه مطوله

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن اعتمادها جدول التقويم الدراسي، يتساءل العديد من الطلاب عن متى اقرب اجازه مطوله 1444؟ أكدت وزارة التعليم على استمرار الدراسة بنظام الثلاث فصول دراسية، ووضعت كل مواعيد العطلات الرسمية التى توجد في العام الدراسي داخل التقويم النهائي في المملكة العربية السعودية، وسوف نعرض ميعاد الإجازة القادمة.

متى اقرب اجازه مطوله

يحصل الطلاب على إجازة انتهاء الأسبوع المطولة يومي الأحد والاثنين الموافق 21،20 من شهر ربيع الأول، الذي يتوافق معه بالتاريخ الميلادي 16،17 من شهر أكتوبر ل عام 2022، أما بالنسبة للإجازة الخاصة بنهاية دوام الأسبوع ستكون يوم الخميس الموافق 13 من شهر أكتوبر وتستمر إلى يوم 17 أكتوبر، وسيأتي بعدها الإجازة المطولة، وسيبدأ الدوام من يوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر أكتوبر و 22 من ربيع أول ف الشهر الهجري.

كم الوقت المتبقي على إجازة نهاية الأسبوع

من الإجازات التي يحصل عليها الطلاب في العام الدراسي هي إجازة انتهاء الأسبوع المطولة وذلك لتعطى لهم الراحة، حيث أن الدراسة تستمر تقريباً عاماً كاملاً، وأيام الدراسة الفعلية قد وصلت إلى 185 يوم، لذا كان لابد من وجود إجازات خلال العام الدراسي لمساعدة الطلاب على استكمال العام الدراسي دون وجود شعور بالمعاناة والتعب، هذه الإجازات المطولة تم وضعها حديثاً بالنظام التعليمي وقد جعلت الطلاب يشعرون بحماسة، عندما يأخذون الطلاب بعض الراحة سوف يعودوا للدراسة مرة أخرى بطاقة وحيوية، حيث يستطيع الطلاب الإلمام بالمادة العلمية، وباقي من الوقت على إتيان إجازة انتهاء الأسبوع هوا 14 يوم من الآن.

الإجازات في العام الدراسي 1444

وضعت وزارة التعليم التقويم الذي يقوم بتوضيح جميع الإجازات الموجودة بالتفصيل حتى يستطيع الطلاب من الإطلاع عليه ومعرفة كل المواعيد الخاصة ب الإجازات، وهي كالتالي:

  • إجازة اليوم الوطني كانت يوم 21 ، 22 من شهر سبتمبر واستمرت إلى يوم 25 من نفس الشهر.
  • إجازة يوم التأسيس توافق يوم 22 فبراير.
  • إجازة إنتهاء الترم الدارسي الأول يوم 24 نوفمبر.
  • الإجازة الخاصة بانتهاء الترم الدارسي الثاني يوم 2 مارس.
  • إجازة عيد الفطر موافق يوم 13 من شهر أبريل.
  • انتهاء العام الدراسي يوم 22 يونيو.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *