متى الاجازة المطولة القادمة 1443 للفصل الدراسي الثاني وآلية الاختبارات النهائية

تعتبر  الإجازة من الأشياء التي يهتم به الكثير من الطلاب حتى يحصلوا على ترفيه يساعدهم في استكمال الدراسة، وذلك بعد أن زادت أيام الدراسة الفعلية، وأصبح العام الدراسي يشمل ثلاث فصول بعد التحديث الوزاري، حيث أن الترم الثاني الحالي يحتوي على ثلاث إجازات مطولة دون احتساب إجازة المنتصف التي تخص هذا الترم، أما عن عدد الأيام الخاصة بكل إجازة مطولة ستكون حوالي ثلاثة أيام أو أربعة، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم الإجابة عن متى الاجازة المطولة القادمة.

متى الاجازة المطولة القادمة

إن الإجازة المطولة الخاص بالترم الحالي تُقدر بحوالي ثلاث إجازات، وأما عن موعدها فستكون 2 فبراير، وهي ستكون الإجازة المطولة الثانية، حيث انتهت الإجازة المطولة الأولى والتي كانت 19 ديسمبر، وبإمكان الطلاب أن يأخذوا هذه الإجازة لاستذكار دروسهم أو الحصول على الراحة الكافية، ويستعيدوا قوتهم للعودة للدراسة مرة أخرى بعد هذه الراحة.

موعد بدء الاختبارات النهائية بالترم الثاني

مع اقتراب وقت الاختبارات يتساءل الطلاب عن الميعاد بشكل دائم، حيث أن الدراسة لم تكن كالأعوام السابقة واختلف شكلها تماماً بهذا العام، وبالتالي فإن المواعيد والتقويم اختلفوا بالنسبة للطلاب وهذا جعلهم على تساؤل دائم حول هذه الأمور، وأما عن موعدها الخاص بالترم الثاني فإنها ستكون 29 رجب 1443 والذي يوافق 2 مارس 2022.

آلية الاختبارات النهائية

لقد بدأ الطلاب في التساؤل عن شكل الاختبارات للترم الثاني وهل ستكون حضورية مثل الترم الأول أما عن بُعد عقب انتشار الشائعات الكثيرة حول المتحور الجديد أو إلغاء ترم وما إلى ذلك، ولكن الإجابة على هذا السؤال فهي أن الاختبارات تكون حضورية لكافة الفئات العمرية بدءً من الروضة وحتى الثانوية بناءً على قرارات وزارة التعليم آمس.

تم اعتماد عودة طلاب المرحلة الابتدائية والروضة للدراسة يوم 23 يناير، وهذا وفقاً لقرارات وزارة التعليم التي أكدت هذا الأمر وبحرص شديد من وزارة الصحة للمحافظة على صحة الطلاب والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

والاختبارات الحضورية تكون للطلاب الأصحاء الذين يخلوا تماماً من الأمراض والقادرين على مواصلة الدراسة والذين تلقوا اللقاح بجرعتيه، وذلك لأن هناك بعض الفئات التي لم تتمكن من العودة للدراسة، وهما الفئات المستثناة الذين لم يتمكنوا من أن يأخذوا اللقاح، ومن لديهم سبب مرضى يمنعهم من تأدية الاختبارات بالشكل الحضوري.