متى تبدأ اجازة الثلاثة عشر يوم 1443 للطلاب في السعودية وفقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث

وزارة التعليم أعلنت مُنذ بداية العام الدراسي الحالي عن جدول التقويم الدراسي بعد أن تم تحديثه، فهو شمل فصولاً ثلاثة دراسية بعد أن كان بكافة الأعوام السابقة فصلين، وأُضيفت له إجازات مطولة متعددة مقدارها سبعة حتى لا يشعر الطلبة بأي رتابة أو ملل لزيادة الأيام الدراسية، ولقد كشفت بأن الطلاب ستكون دراساتهم حضوري بدءً من الابتدائي حتى الثانوي، وبالرغم من التوضيح لجميع التفاصيل بالتقويم الدراسي إلا أن بعض الطلاب لا يزالون إلى الآن يتساءلون عن بعض المواعيد ومنها متى تبدأ اجازة الثلاثة عشر يوم 1443 وهذا ما سنوضحه لكم بالمقال.

متى تبدأ اجازة الثلاثة عشر يوم 1443

بالنسبة للميعاد الذي تم إقراره للإجازة 13 يوم لجميع طلاب المملكة السعودية ستكون بدايتها 24 رمضان القادم، وتنتهي هذه الإجازة يوم سبعة شوال الموافق 8 مايو، يعود الطلاب بعد هذه لاستكمال الدراسة بالترم الثالث لهذا العام 1443، فالوزارة قد منحتهم إجازة يستمتعوا بها مع أقاربهم وأصحابهم خلال عيد الفطر.

آلية الاختبارات بالترم الثالث

إن الآلية التي تخص الاختبارات النهائية بالترم الثالث ستكون حضورية لكافة الطلاب بدءً من الابتدائي إلى الثانوي، وهذا طبقاً للقرارات الأخيرة من وزارة التعليم، ومع اقتراب انتهاء الترم الكثيرون يتساءلون عن التفاصيل الخاصة بالاختبارات وإن كان هناك أي قرار صادر من الوزارة جديد من قبل وزارة التعليم سنوافيكم بالتفاصيل.

وعلينا التنويه بأن الفئات الاستثنائية ستؤدي الاختبارات عن بُعد، ولقد أعلنت الوزارة عن كافة القرارات إلى الآن التي تساعد في السير للعملية التعليمية في رمضان، ومنها أنها قامت بإلغاء الطابور والغت كذلك التباعد بين جميع الطلاب بالفصول، وأثناء تأدية الصلاة، وألغت الفسحة وقللت عدد ساعات الدوام التي تخفف على الطلاب.

إجازة انتهاء الترم الثالث

لقد حددت وزارة التعليم ميعاد الانتهاء للترم الثالث ليكون واحد ذو الحجة الموافق 30 يونيو، وتستمر هذه الإجازة إلى أن يبدأ العام الجديد، ولكن الوزارة إلى وقتنا هذا لم تعطي أي نوع من التفاصيل تخص العام القادم، ولم تحدد حتى وقتنا هذا المدة الخاصة بالإجازة الصيفية.

نحن نعرف فقط ميعاد ابتدائها وبأنها الأطول خلال العام، فالطلاب يترقبون إتيان الإجازة بفارغ الصبر حتى يستمتعون بالأوقات الخاصة بهم، كما أنهم يتساءلون عن الآلية الخاصة بالدراسة بالعام القادم، هل سيكون به ثلاث فصول أم أنها ستظل كالأعوام السابقة وهذا ما ستعلن عنه عن الوزارة.