متى عطلة الترم الثاني الدراسي 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث

لقد بدأ الفصل الدراسي الثاني في 5 ديسمبر 2021 لذلك أراد بعض الطلاب معرفة متى عطلة الترم الثاني الدراسي، وهذا بعد أن حصلوا على إجازة منتصف الفصل والتي استمرت لمدة عشرة أيام، بجانب أنهم يريدون معرفة موعد أداء الاختبارات النهائية الخاصة به والتي تمثل الفيصل لحسم وتقييم مستواهم طوال فترة الدراسة، بالإضافة إلى معرفة الآلية التي سيتم بها تأدية تلك الاختبارات والتي قامت وزارة التعليم للتصريح عنها بناءً على المستجدات الراهنة والحالية من الوضع الوبائي.

متى عطلة الترم الثاني الدراسي

بعد أن خاض الطلاب الاختبارات التقييمية الخاصة بمنتصف الترم الثاني نالوا إجازة استمرت لعشر أيام حيث بدأت في السادس من يناير 2022 وانتهت 16 يناير 2022 ليتم استكمال واستئناف الدراسة بهذا الفصل مرة أخرى لحين الانتهاء من تأدية اختباراته.

لذلك يرغبون في التعرف على موعد الاختبارات النهائية بالإضافة إلى التاريخ المحدد من قبل الوزارة والذي سيتم به بدأ الإجازة الخاصة بهم، وأوضحت وزارة التعليم أن نهاية الفصل تبدأ بحصول الطلاب على إجازة بتاريخ 10 مارس 2022 والموافق 7 شعبان 1443، وسوف تدوم هذه الإجازة لمدة عشر أيام ليدخل الطلاب إلى الدراسة مرة أخرى في 20 مارس بالفصل الدراسي الثالث.

متى الاختبارات النهائيه الترم الثاني

بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الثاني ستكون في 26 رجب 1443 بالنسبة إلى التقويم الهجري أما عن الميلادي فتوافق 27 فبراير 2022، وهذا وفقاً للوائح والمواد التي تطبقها وزارة التعليم لاستكمال هذا العام، وسوف يحصل الطلاب على عطلة لعشر أيام بعد أداء تلك الاختبارات ليستعدوا بالدراسة في الفصل الثالث.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الثاني

صرحت الوزارة عن المُعايير التي ستقوم تطبيقها من أجل أداء الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، كما أوضحت التعليمات التي على الطلاب اتباعها عند أداء الاختبارات والتي جاءت بناءً على التغيرات الراهنة بأعداد المصابين بالفيروس وهي كالآتي:

  • تكون الاختبارات النهائية بشكل الحضور لكل الطلاب بمختلف وجميع مراحل التعليم والمشمولين بالقواعد المنظمة للعودة الواجهية والتي أقرتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات المختصة لمجابهة الوباء.
  • الاختبارات ستكون بشكل منظم بناءً على إجراءات تمنع اختلاط الطلاب بعضهم، بالإضافة إلى منع الأعداد الكبيرة من التجمع ومنع حضور الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة.
  • ستكون الاختبارات عن بُعد للطلاب الغير محصنين والذين يُباشرون الدراسة عبر المنصات الإلكترونية.