متى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1443 ومدة إجازة الفصل الدراسي الأول

يرغب الطلاب معرفة موعد بداية الفصل الدراسي الثاني وموعد إنتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول وذلك بناء على التقويم الدراسي الحديث والذي يشمل الخطة الدراسية التي تم تحديدها من قبل وزارة التعليم للعام الدراسي الجديد، ويرغب الطلاب التعرف على مواعيد بداية الفصل الثاني وإنتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول.

متى موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1443

بعد أن أنتهى الطلاب من تأدية الامتحانات الخاصة بهم في الفصل الدراسي الأول، فلقد بدأت إجازة الفصل الدراسي الأول والتي سوف تستمر لمدة 10 أيام، وبداية الفصل الدراسي الثاني سوف تكون في الـ 1 من جمادي الأول 1443 الموافق 5 ديسمبر 2021 والتي تعتبر من أطول الأجازات بالسعودية في العام الدراسي، وذلك بعد أن تقسيم العام الدراسي الجديد إلى ثلاث فصول وتحديث التقويم الدراسي.

مدة إجازة الفصل الدراسي الأول 1443

بالنسبة إلى مدة إجازة الفصل الدراسي الأول 1443 فإنها قد بدأت منذ الـ 26 من نوفمبر 2021 الموافق 21 من جمادي الأول 1443، والإجازة المطولة للفصل الدراسي الأول سوف تستمر لمدة 10 أيام أي أن عودة الدراسة للترم الثاني سوف تكون في الـ 5 من ديسمبر 2021.

خلال فترة الاختبارات لقد حرص المسؤولين بالسعودية على إتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الامتحانات حتى يتم تأدية الامتحانات حضوريًا بدون أن يسبب هذا أي مشاكل على صحة الطلاب والوقاية من انتشار الوباء.

الفصل الدراسي الثاني بالسعودية 1443

سوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الـ 5 من ديسمبر 2021 وذلك في جميع المدارس والمؤسسات المختلفة، وبالنسبة إلى مدة الفصل الدراسي الثاني فإنها سوف تستمر لفترة 13 أسبوع، وذلك بناء على النظام الدراسي الجديد الذي تم تحديده والذي يتمثل في أن تصبح الدراسة على ثلاث فصول كوسيلة لرفع مستوى التعليم بالسعودية.

هل الدراسة سوف تكون حضورية في الفصل الدراسي الثاني 1443؟

يرغب الطلاب معرفة إذا كانت الدراسة سوف تكون حضورية في العام الدراسي الجديد، وإلى الوقت الحالي لم يتم الإعلان عل بيان بشكل رسمي؛ لهذا فإن الدراسة حضورية لحين إشعار آخر، وبالنسبة إلى مدة الفصل الثاني فإنها سوف تستمر إلى الـ 10 من مارس 2022 وبعدها سوف تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني بناء على التقويم الدراسي الحديث.