متى يبدأ الترم الثاني 1443 عدد أيام الدراسة والإجازات بالفصل

أبرز عمليات البحث هي متى يبدأ الترم الثاني والتفاصيل الأخرى المتعلقة بنفس الفصل والمتمثلة في عدد أيام الدراسة به وعدد الأيام التي سيحظى فيها الطلاب بإجازة، والجدير بالذكر أن هذه التفاصيل وكل التفاصيل الأخرى الشاملة للعام الدراسي تم عرضها في التقويم الدراسي بالتاريخ الميلادي والهجري ليتمكن الطلاب من معرفتها والوصول لها بكل سهولة، وهذا حيث كانت المملكة حريصة على أن تقدم هذه الأمور بشكل مبسط لكي يتمكن الطلاب من الوصول لمعلومات الفصول الدراسية بسهولة.

متى يبدأ الترم الثاني 

عودة الطلاب إلى الدراسة في الترم الثاني سوف تكون في 5 من ديسمبر 2021 والتي تتوافق مع التقويم الهجري 1 جمادى الأولى 1443، ولكن حتى الآن لم يتم إصدار قرارات جديدة تتعلق بآلية العودة للدراسة وطريقة تأديتها لهذا الفصل، في حين أصدرت الوزارة التقويم المتعلق بالفصل والذي تتضمن تفاصيل كثيرة رغب الطلاب معرفتها.

عدد أيام الدراسة في الترم الثاني

الدراسة في الفصل الثاني سوف تكون لمدة 100 يوم، حيث تمثل هذه الفترة أكبر من الفترات التي كان يحصل عليها الطلاب في الأعوام الدراسية السابقة وهذا كنتيجة للفصل الدراسي الجديد، والذي تسبب في زيادة عدد أيام الدراسة وتقليل عدد أيام الإجازات.

عدد الإجازات بالفصل الدراسي الثاني

إن وزارة التعليم لم تصدر بيانات بقرارات جديدة تخص الدراسة، لكن قامت بتوضيح أن عدد إجازات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني سوف تكون 29 يوم والتي تتمثل في الآتي:

  • حصول الطلاب على ثلاث إجازات خاصة بنهاية الأسبوع، حيث تمثل مدة الإجازة الأولى ثلاث أيام أما عن الإجازات الأخرى فهي تتضمن 4 أيام.
  • عطلة منتصف الفصل والتي تبلغ 9 أيام.
  • عطلة نهاية الفصل والتي تمثل 9 أيام أيضاً.

العودة حضوريا أو من بعد

قرارات الوزارة التي تخص العودة إلى الفصل الثاني في المملكة لم تتضمن آلية العودة بالنسبة إلى الطلاب الأكبر من 12 عام والمحصنين، لكن الخبراء يرون أنها ستكون مثل الفصل الأول أي حضوري، كما يرون أن الوزارة ستقوم باستثناء الأشخاص والطلاب الغير محصنين من تأديتها بشكل مباشر أو إكمال الدراسة بشكل إلكتروني، وهذا بالنسبة إلى الترم الثاني.

ولكن الوزارة لم تعقب إلى الآن عن أي أمر ولم تقوم بإصدار قرارات تخص هذا الشأن، ولكن بحالة توضيحها سوف يعرف الطلاب هذا من خلال المواقع الإلكترونية أو من خلال موقع المدرسة، وهذا لأنهم يهتمون بتفاصيل عملية التعليم بسبب أهميتها، لذلك سيرغبون بمعرفة كل التفاصيل عنها.