متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث طبقا إلى جدول التقويم الدراسي 1444؟

قامت وزارة التعليم بالمملكة بالاعتماد على نظام الثلاث فصول في التقويم الدراسي للعام الماضي والحالي، وهذا حيث وجدت الكثير من الإيجابيات بإضافة فصل جديد على العام من ضمنها توزيع العطلات بشكل مناسب ورفع نتائج الطلاب بالاختبارات الدولية والأهم هو الحد من انقطاع الطلاب عن التعليم للمحافظة على التراكم المعرفي لهم، ولأن الفصل الدراسي الثاني قد انتهى بانتهاء الاختبارات النهائية يسأل الطلاب عن متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث؟ والذي حددته الوزارة في جدول التقويم المعتمد بمطلع العام.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث؟

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية بتاريخ 12 مارس 2023 والموافق هجريًا 20 شعبان 1444 لمختلف المراحل التعليمية بجميع المدارس بالمملكة، والجدير بالإشارة أنه تم تحديد موعد انطلاق الدراسة لهذا الفصل في التقويم الذي أعلنته واعتمدته وزارة التعليم في بداية العام والذي تضمن أيضًا تفاصيل أخرى تخص الفصل الثالث خاصةً والعام الدراسي عامةً مثل الإجازات والعطلات الأسبوعية والرسمية بالإضافة إلى موعد نهاية الفصل وبداية عطلة نهاية العام.

التقويم الدراسي للفصل الثالث

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟

بناءً على جدول التقويم الذي اعتمدته الوزارة في بداية العام فإن نهاية الفصل الثالث توافق الخميس 4 ذي الحجة 1444 بالتقويم الهجري فيما تصادف 22 يونيو 2023 بالتقويم الميلادي، والجدير بالإشارة أن ذلك الموعد لا يعتبر موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث فقط بل نهاية العام أيضًا، وهذا حيث سيحصل الطلاب بداية منه على عطلة نهاية العام والتي تستغرق عدة أشهر حتى يبدأ العام الدراسي الجديد.

اجازات الفصل الدراسي الثالث

يحصل الطلاب في الفصل الدراسي الثالث على 3 إجازات الأولى هي عطلة عيد الفطر والتي تبدأ في 22 رمضان 1444 الموافق ميلاديًا 13 من أبريل 2023، في حين توافق العطلة الثانية إجازة نهاية الأسبوع المطولة والتي تبدأ في الأحد الموافق 8 ذي القعدة 1444 الموافق ميلاديًا 28 من مايو 2023 وتستغرق يومين، أما عن العطلة الثالثة فهي عطلة نهاية العام الدراسي والتي تبدأ في 4 ذي الحجة 1444 والموافق بالتقويم الميلادي 22 من يونيو 2023.

كم باقي على بداية الفصل الثالث؟

إن عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الثالث 13 أسبوع حددتها وزارة التعليم بالمملكة في التقويم الدراسي الذي سبق وأعلنت عنه، كما وضحت تفاصيل ذلك الفصل من إجازات وعطلات بالإضافة إلى موعد بدايته ونهايته، وبناءً على هذا فإنه يتبقى على بداية الفصل الدراسي الثالث والموافق 12 مارس 9 أيام من اليوم.