متى ينزل الدعم السكني ؟ : إليك موعد صرف الدعم لشهر سبتمبر 2021 – 1443 ورقم التواصل مع البرنامج

متى ينزل الدعم السكني ؟ يعتبر من أبرز التساؤلات التي تصدرت محركات البحث في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة، حيث يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد صرف الدعم السكني الذي خصصته وزارة الإسكان في حملتها الأخيرة والتي تهدف لتخصيص المنتجات السكنية لما يقرب من 280 ألف مستفيد بمختلف أنحاء المملكة، حيث تخصص الوزارة مبلغ مالي للمستفيدين من الدعم السكني يصل لـ 500 ألف ريال سعودي. ويحصل على المستفيد بعد في حالة موافقة الممول على ذلك.

متى ينزل الدعم السكني ؟

موعد صرف الدعم السكني لشهر سبتمبر من المقرر أن ينزل اليوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري. والذي يوافقه هجريًا السادس عشر من شهر صفر لعام 1443 هـ. وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الإسكان السعودية من خلال الحساب الرسمي لبوابة سكني عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”. عن تثبيت نزول الدعم السكني في يوم محدد، والذي استقر على أن يكون يوم 24 من كل شهر ميلادي، سيتم فيه إيداع الدعم السكني.

شروط الدعم السكني
شروط الدعم السكني

رقم الدعم السكني

بعدما تعرفنا على موعد نزول الدعم السكني. نتناول معكم أبرز ما يرغب الكثير من المستفيدين في معرفته وهو رقم الدعم السكني للتواصل مع خدمة العملاء لحل مشكلة أو استفسار عن أي طلب حول تأخير موعد نزول الدعم أو ما شابه، حيث خصصت الوزارة رقمًا للتواصل وهو ” 199090 “ ومن خلال هذا الرقم يمكنكم أيضًا تقديم تظلم على طلب الدعم.

راتب الدعم السكني

يقدم برنامج دعم سكني راتبًا شهريًا يختلف من كل أسرة لأخرى وذلك بحسب الدخل الشهري لديها. حيث يقدم الدعم بنسبة كاملة 100% لأصحاب الدخل من أربعة عشر آلاف يال سعودي دون النظر لعدد أفراد الأسرة، كما يقدم الدعم بنسبة 95% إذا كان دخل الأسر أعلى من أربعة عشر آلاف ريال وذلك لعدد الأسرة المكون من فرد فأعلى.

إضافة إلى ذلك يقدم الدعم السكني بنسبة 90% لأصحاب الدخل الذي يصل لـ 16 ألف ريال سعودي وعدد أفرادها ثلاثة. وبنسبة 85% إذا كان الدخل 17 ألف ريال وعدد أفراد الأسرة فرد واحد. كما يقدم بنسبة 80% في حالة إذا كان دخل الأسرة 18 ألف ريال وعددها 1 فرد.