متى ينزل دعم ريف بعد إتمام التسجيل وما هي شروط الاستحقاق للاستفادة بالدعم

برنامج الدعم الريفي تقدمه وزارة المياه والري والزراعة بالمملكة العربية السعودية، لصغار المزارعين اللذين يتساءلون كثيرا متي ينزل دعم ريف بعد إتمام التسجيل في برنامج الدعم الريفي الذي تقدمه الحكومة في المملكة العربية السعودية لمساعدة صغار المزارعين والأسر المنتجة وربات البيوت وكذلك صغار الصيادين والعديد من الفئات المنعدمة الدخل وذلك لإعانتهم على مواجهة أعباء الحياة ومساعدتهم على الإنتاج ودفع عجلة التقدم بالريف وتنمية الحياة الريفية بالمملكة وكذلك تحسين القطاع الزراعي بتفعيل برنامج الدعم الريفي وللتعرف على موعد نزول الدعم بعد التسجيل ومعرفة شروط الاستحقاق وطريقة التسجيل تابعونا.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل

أكد القائمون على برنامج الدعم الريفي أن المتقدم للاستفادة بالدعم المالي من البرنامج يتمكن من صرف المساعدة المالية الشهرية  بعد مدة لا تقل عن ستون يوما من تاريخ التسجيل مع استيفاء المتقدم لجميع الشروط التي حددها البرنامج لتمكين أكبر عدد من المزارعين والأسر المنتجة الاستفادة من الدعم المالي المقدم من برنامج دعم ريف والذي يتم التحقق من جميع البيانات المقدمة من المواطن والذي قام بتسجيلها بدقة لكي لا يتم رفض الطلب مع ضمان استيفاء جميع الشروط.

طريقة التسجيل في برنامج دعم ريف

تعد طريقة التسجيل في برنامج الدعم الريفي طريقة بسيطة وسهلة وتتم بإتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على منصة دعم ريف للأسر المنتجة
  2. الضغط على خيار إنشاء حساب مستفيد جديد في الصفحة الرئيسية.
  3. إدراج كلمة السر ثم تسجيل جميع بيانات مقدم الطلب مثل الاسم والسن ورقم الهوية وغيرها من البيانات التي يطلب كتابتها بدقة لتجنب رفض الطلب.
  4. كتابة كلمة السر مرة أخرى للتأكيد.
  5. كتابة تاريخ الميلاد ورقم الهاتف الخاص بمقدم الطلب.
  6. ستصل على هاتفك رسالة برقم الكود الخاص بك.
  7. قم بكتابة الكود ثم اضغط على زر التحقق.
  8. بعد كتابة جميع البيانات والتأكد من صحتها يمكنك الضغط على كلمة تسجيل.
  9. وفي النهاية قم بالضغط على خيار تقديم الطلب.

أهداف برنامج الدعم الريفي

يهدف برنامج الدعم الريفي لتقديم الدعم لصغار المزارعين وذلك بهدف تحسين القطاع الزراعي بالمملكة العربية السعودية وتقديم الدعم الأسر المنتجة وصغار المزارعين ومربي النحل و منتجي الألبان والعديد من الصناعات التي تعتمد على الزراعة في المقام الأول بهدف تعزيز التنمية المستدامة.