متي تفتح العمرة بعد الحج وكيفية حجز تصاريح العمرة وموعد عيد الأضحى المبارك 1443هـ

متي تفتح العمرة بعد الحج من الأسئلة الهامة التي تهم قطاع كبير من المعتمرين في الداخل والخارج، ونتيجة لتحديد أعداد الحج لهذا العام بمليون حاج من الداخل والخارج يلجأ الكثيرين إلى العمرة التي فتحت المملكة أبوابها وفق عدد من الشروط الصحية ومنها استكمال جرعات التحصين، مع العودة إلى الطاقة الاستيعابية الكاملة للحرم وتنظيم التصاريح التي يتم منحها للمعتمرين من خلال تطبيقات الهاتف المحمول ومنها تطبيق اعتمرنا وتوكلنا، لذلك معرفة موعد حجز العمرة بعد انتهاء موسم الحج من الأمور الهامة للكثيرين للاستعداد والحجز سواء من داخل المملكة أو خارجها.

متي تفتح العمرة بعد الحج

لم تعلن وزارة الحج والعمرة عن مواعيد فتح باب العمرة بعد انتهاء موسم الحج، وقد بدأ بالفعل موسم الحج ووصول اولى الأفواج من حجاج الخارج إلى المملكة. بينما تستقبل وزارة الحج والعمرة من خلال موقعها الإلكتروني ومن خلال تطبيق اعتمرنا طلبات حجاج الداخل. قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن شروط الحج لهذا العام ومنها الحصول على جرعات التحصين كاملة . الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تنوه عنها الوزارة. أن يكون عمر المتقدم للحج لا يزيد على 65 عام وقت التقديم. يتم التقديم فقط من خلال مسار الحج الإلكتروني.

مسار الحج الإلكتروني

يتم التقديم من خلال مسار الحج الإلكتروني لحجاج الداخل للمواطن والمقيم من خلال موقع وزارة الحج والعمرة:
  • يقوم المتقدم بالدخول على موقع الحج والعمرة الإلكتروني.
  • احتيار مسار الحج الإلكتروني لحجاج الداخل.
  • تعبئة بيانات الطلب وتحديد أعداد الحجاج.
  • اختيار باقة الحج من الباقات التي أعلنت عنها الوزارة.
  • تقديم الطلب وسداد الرسوم .
  • يستمر التقديم حتى الثاني عشر من شهر يونيو.
  • يتم الفرز وإجراء القرعة الإلكترونية وإعلان النتائج يوم الثالث عشر من شهر يونيو.
  • يتم إرسال رسالة لمن تم قبولهم في الحج.
  • يتم معاملة طلبات المجموعة معاً كطلب واحد.
  • في حال اختل أحد الشروط يتم إلغاء الطلب.
متي تفتح العمرة بعد الحج

متي تفتح العمرة بعد الحج

موعد عيد الأضحى المبارك

يأتي عيد الاضحى المبارك يوم العاشر من شهر ذي الحجة ويحصل فيه الموظفين في الممكلة سواء في القطاع الحجومي او الخاص على أجازة تختلف مدتها من قطاع إلى آخر ويحصل موظفي القطاع الحكومي على أجازة تبدأ من يوم الخامس من شهر ذي الحجة. تستمر الأجازة لمدة عشرة أايم وتنتهي يوم الخامس عشر من شهر ذي الحجة. ويبدأ الحجاج في الانتهاء من كافة الشعائر الخاصة بموسم الحج والتي من أهمها وقفة عرفات يوم التاسع من شهر ذي الحج.

حجز تصاريح العمرة

يتم حجز تصاريح العمرة عند الإعلان عن فتح باب العمرة بعد انتهاء موسم الحج للداخل والخارج عن طريق تطبيق اعتمرنا والذي يوفر كافة الخدمات التي تتعلق بالمعتمرين وضوابط العمرة التي تعلن الوزاةر عن تحديثها باستمرار. كما تعمل على توفي ركافة المعلومتا عبر موقعها الإلكتروني.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.