متي ينزل الضمان المطور بعد التحقق من الايبان؟ الموارد البشرية توضح

تعمل وزارة الموارد البشرية على توضيح الأمور التي تلتبس على مستفيدي الضمان ومنها متى ينزل الضمان المطور بعد التحقق من الايبان، ورقم الأيبان من الأدوات الهامة للمتقدم على معاش الضمان الاجتماعي المطور، فهو واحد من الشروط التي وضعتها الوزارة عند التقديم لابد من توافر رقم الحساب البنكي “الأيبان” ويكون باسم المتسفيد من الضمان وليس لشخص آخر، لذلك عند الدخول على موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية لابد من توافر رقم حساب وكذلك رقم هاتف مفعل على منصة ابشر، حتى يتمكن المستفيد من الموافقة وظهور أهليته في معاش الضمان، ولذلك سوف نتعرف موعد نزول الضمان بعد التحقق من الايبان، وبعض المساءل المتعلقة بالضمان.

متي ينزل الضمان المطور بعد التحقق من الايبان

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن نزول المعاش الخاص بالضمان المطور يكون في الشهر الذي يلي عملية التحقق من الايبان. يستغرق التحقق من الايبان مدة تصل إلى عشرين يوم. ثم يتم نزول الدعم في الشهر التالي للتحقق. لذلك قد تزيد مدة التحقق عند البعض على حسب تاريخ التحقق. تعمل وزارة الموارد البشرية على الربط الإلكتروني مع الجهات المرتبطة بالضمان من أجل تسهيل عمليات التحقق.

هل التحقق من الايبان يعني التأهل في الدعم

قد ترد بعض الأسئلة الخاصة بالايبان والتحقق منه ومنها أن التأكد من صحة رقم الايبان هل يعني ان المستفيد مؤهل. أجابت وزارة الموارد البشرية عن هذا السؤال بأن التحقق من رقم الايبان هو جزء من عملية التحقق الكامل من البيانات المدخلة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. قبول رقم الايبان لا يعني التأهل للمستفيد.
متي ينزل الضمان المطور بعد التحقق من الايبان
متي ينزل الضمان المطور بعد التحقق من الايبان

البيانات التي يتم التحقق منها في رقم الايبان

البعض قد يتساءل عن إمكانية إضافة رقم أيبان لشخص آخر من الأسرة أو قريب او شريك. لذلك تؤكد وزارة الموارد البشرية على أن رقم الآيبان لابد أن يكون باسم صاحب الطلب. يتم التحقق من رقم الايبان بانه يخص المتقدم على معاش الضمان وليس باسم شخص آخر. في حال إدخال رقم لشخص آخر يتم رفض الطلب. يتم التحقق منالايبان  بالاسم والسجل المدني لمقدم الطلب.

دراسة الأهلية بشكل دوري

تقوم وزارة الموارد في الضمان المطور بدراسة الأهلية بشكل دوري والتحقق من البيانات بشكل شهري. تبدأ دراسة الاهلية من 20 إلى 28 من الشهر الميلادي. يتم التحقق والاستعلام عن الأهلية من خلال موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ينزل الدعم للمستفيد في حسابه البنكي مع بداية الشهر الميلادي.