مدينة الورد بالطائف وطرح فرص الاستثمار السكني والسياحي 2022

مدينة الورد بالطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة من المدن الواعدة التي تطرح فيها وزارة البيئة والمياه والزراعة الفرص الاستثمارية في مجال زراعة الورد، كما يقدم المشروع مجموعة من المناطق السكنية التي تحتوي على الفلل متنوعة الأحجام، كما يتم إنشاء ممر تجاري به العديد من الحدائق والمراكز التجارية، سوف نتعرف أكثر على مدينة الورد وأهم المشروعات بها.

مدينة الورد بالطائف

  • واحدة من أهم المشروعات السكنية التجارية الترفيهية التي تعلم المملكة من خلالها على تطوير منطقة الطائف وتنمية الزراعات التي تشتهر بها وهي زراعة الورورد.
  • ويقام كل عام في مدينة الطائف مهرجان الورد وهو من أكبر المهرجانات التي تقام في المملكة ويتم الاحتفاء بها.
  • كما يقدم مشروع مدينة الورود العديد من المميزات منها فرص الاستثمار في عدد من المجالات منها الزراعي التجاري والسياحي الترفيهي.
  • تقدم مدينة الورد في الطائف العديد من الفرص للسكن في أجمل المناطق والجو المعتدل كمصيف يلجأ إليه أهل الأماكن الحارة.

مشروع مدينة الورود والفرص الاستثمارية الزراعية

تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة فرص الاستمار الزراعي في قطاع الورد من خلال طرح تلك الفرص على أصحاب الاهتمام، لإقامة مدينة الورد في الطائف بمكة المكرمة. تهدف الوزارة من هذه العرو ض الاستثمارية تنمية زراعة الورد في الطائف ودعم الأنشطة المتعلقة به وخاصة السياحية فيها.

مساحة مشروع مدينة الورد

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن المساحة الإجمالية لمشروع مدينة الورد هو 85 مليون متر مربع، وأوضحت ان تسليم عروض المستثمرين تنتهي في السادس والعشرين من شهر ثمانية 1443هـ. يتم التقديم على المشاريع الاستثمارية في زراعة الورد من خلال مقر وزارة البيئة والمياه والزراعة. أو من خلال مكتب الوزارة في مدينة الطائف. يتم شراء كراسة الشروط ومعرفة المواصفات المطلوبة، والتقديم في الاستثمار في مدينة الورد.

مدينة الورد وجهة سياحية

تعتبر مدينة الطائف بما تقدمه من مشروعات وأماكن طبيعية متميزة هي واجهة سياحية. تعمل المملكة على الاستفادة منها من خلال تنمية المشروعات السكنية والتجارية والاستثمارية المتنوعة بها. منها إقامة مدينة الورد السياحية التي تجذب الزائرين من الداخل والخارج.