التخطي إلى المحتوى
ما معني غير مستحق بسبب الحد المانع للضمان المطور؟ “الموارد البشرية” تُجيب
معني غير مستحق بسبب الحد المانع

تصدر نتائج الأهلية لدعم الضمان الاجتماعي المطور والقديم قبل إيداع الدعم الشهري بأيام، وقد يكون المواطن غير مؤهل ولكنه لا يستحق الدعم الشهري بسبب الحد المانع للحصول على الدعم، وهذا ما جعل المستفيدين من دعم الضمان الشهري يتساءلون ما معني غير مستحق بسبب الحد المانع للضمان المطور؟ هذا ما سنوضحه لكم بتقرير اليوم ففضلًا تابعوا معنا.

معني غير مستحق بسبب الحد المانع

قد يكون المواطن مؤهل للحصول على الدعم الشهري وتوفرت به شروط الأهلية ولكن لا تتوفر به شروط الاستحقاق، حيث يمنع من الدعم الحد المانع للضمان، والحد المانع للضمان هو تجاوز الحد المانع بسبب كبر راتبه، حيث نفترض أن عدد أفراد أسرته ثلاث أفراد وليكن وفقًا لبرنامج الدعم يحق له مثلًا الحصول على مبلغ 1000 ريال سعودي وينبغي أن يكون دخله أقل من 2000 ريال سعودي، ولكن دخل المستفيد يتعدى هذا المبلغ، وهُنا ما يُسمى بتجاوز الحد المانع للضمان، وبالتالي لن يحصل على الدعم الشهري، أي الحد المانع هو مبلغ حددته وزارة الموارد البشرية في ضوء عدد من المعايير، وكل من يتجاوزه لا يحصل على الدعم الشهري.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور شهريًا؟

وضحنا لكم ما معني غير مستحق بسبب الحد المانع للحصول على الضمان المطور والقديم؟ والجدير بالذكر أن الضمان الاجتماعي المطور والقديم ينزل شهريًا في اليوم الأول من بداية كل شهر ميلادي، ولكن من الممكن أن يتأخر الدعم إن وافق يوم الصرف إجازة رسمية فيتم تأخير الصرف من يوم السبت إلى يوم الأحد، بينما قد يتم تكبيره إن صادف يوم الصرف إجازة رسمية يوم الجمعة، فيتم صرف الدعم يوم الخميس بدل من الجمعة.

وعن موعد صرف راتب شهر نوفمبر المقبل والذي يوافق الثاني من ربيع الثاني، فمن المقرر أن ينزل الراتب يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر نوفمبر لعام 2022، والذي يوافق السابع من شهر ربيع الثاني لعام 1444، حيث متبقي على نزول الراتب سبعة وعشرين يوم، علمًا بأن راتب شهر أكتوبر من الضمان المطور تم إيداعه وصرفه للمواطنين منذ أيام قليلة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *