مقاعد إضافية للطلبة في اختبار التحصيلي وإمكانية تغيير مكان الاختبار.. هيئة تقويم التعليم توضح

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن مقاعد إضافية للطلبة في اختبار التحصيلي وتعمل الهيئة على تحقيق رغبات الطلبة في الحصول على الاختبارات في مراكز قريبة لهم ومن أماكن إقامة الطلبة، وكما وفرت الهيئة كذلك إمكانية تغيير مقر الاختبار ولكن بشرط سوف نتعرف عليه، وعلى ما قامت به الهيئة من تحديد مواعيد اختبار التحصلي. وفترات الاختبار وموعد الانتهاء من التسجيل للطلاب خلال الفترة الحالية وكيفية التقديم على الاختبار من خلال مركز قياس.

مقاعد إضافية للطلبة في اختبار التحصيلي

  • تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب على توفير كافة الإمكانيات الخاصة باختبارات التحصيلي للطلبة في الثانوية العامة.
  • تقدم الهيئة مواعيد التسجيل الخاصة بكل من الطالبات والطلبة وقد بدأت الطالبات التقديم بداية من يوم الحادي والعشرين من شهر مارس.
  • وبدأ التسجيل للطلبة على الاختبار التحصلي يوم الثالث والعشرين من شهر مارس 2022.
  • كما حددت الهيئة مواعيد إجراء الاختبار التحصيلي على فترتين.
  • كما توفر الهيئة مقاعد إضافية للطلبة والطالبات في مراكز الاختبار حتى يتمكن الجميع من إجراء الاختبار في اقرب مكان لهم.

مواعيد اختبار التحصيلي

اعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن مواعيد الاختبار الخاصة بالطلبة والطالبات في الثانوية العامة في اختبار التحصيلي للفترة الأولى وتبدا من يوم العاشر من شهر يونيو 2022، ويستمر حتى يوم الرابع عشر من شهر يونيو 2022. بينما تبدأ اختبار التحصيلي للفترة الثانية من يوم السادس عشر من شهر يونيو 2022، وحتى يوم العشرين من شهر يونيو 2022 ولمدة أربعة أيام. للطالبات يكون التسجيل بالتاريخ الهجري بداية من يوم الإثنين ١٤٤٣/٨/١٨هـ ‏للطلاب  ‏الأربعاء ١٤٤٣/٨/٢٠هـ . أما عن ‏موعد الاختبار بالتاريخ الهجري تبدأ ‏الفترة الأولى : ‏ ١٤٤٣/١١/١١هـ. وتبدأ ‏الفترة الثانية: ‏ ١٤٤٣/١١/١٧هـ.

مقاعد إضافية للطلبة في اختبار التحصيلي وإمكانية تغيير مكان الاختبار.. هيئة تقويم التعليم توضح
مقاعد إضافية للطلبة في اختبار التحصيلي وإمكانية تغيير مكان الاختبار.. هيئة تقويم التعليم توضح

تغيير مكان الاختبار

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إمكانية تغيير مكان الاختبار واختيار المركز الأقرب حتى لا يسبب الانتقال مجهود على الطلبة، ولكن تم وضع شرط هام عند الرغبة في تغيير المكان وهو أن يتم تعديل البيانات وتغيير المكان من خلال موقع قياس قبل الاختبار على الأقل بثمانية وأربعين ساعة. ولذلك تم إضافة مقاعد في مراكز الاختبار حتى لا يضطر الطلبة غلى الانتقال ابعد من الأماكن التي يسكن بها.

التقديم على الاختبار التحصيلي

يتم التقديم على اختبار التحصيلي من خلال موقع مركز قياس الوطني، ويتم التقديم من خلال التسجيل على الموقع والدخول بحساب الطالب ثم تعبئة بيانات التسجيل في الاختبار. يتم سداد الرسوم واختيار مركز الاختبار الأقرب للطالب. ثم الانتهاء من التسجيل ومعرفة مواعيد الاختبارات الورقية.