منصة حساب المواطن توضح شروط التقديم وخطوات تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية 1444

أوضحت منصة حساب المواطن في وقت سابق كل ما يخص شروط البرنامج وطريقة تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية في حال نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور، وفي تلك الحالة كل ما عليك هو الدخول على منصة حساب المواطن وستجد في أسفل الصفحة خيار نسيت كلمة المرور قم بالنقر عليه سيحولك لصفحة جديدة بها ثلاث خانات أدخل رقم الهوية وتاريخ ميلادك بالتقويم الهجرى وأخيرًا تاريخ انتهاء الهوية الخاصة بك وأنقر على خيار إستعادة، ستجد الصفحة عادت تلقائيًا لصفحة تسجيل الدخول مع استلامك رسالة على رقم هاتفك الجوال تنص على كلمة مرور جديدة واسم المستخدم لتتمكن من الدخول بسهولة مع إدخالك أيضًا رمز التحقق المتغير الذي أمامك وأنقر على تسجيل دخول لتتمكن من إدارة حسابك بسهولة.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

يمكنك عمل تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية في حال نسيت كلمة السر الخاصة بك كما هو موضح في الجزء السابق، وتتمكن بعد ذلك من إدارة حسابك والإطلاع على حالة طلبك و اعتراضاتك إن وجدت.

مع العلم أن أهم خطوة لتكون مؤهل في حساب المواطن هو أن تكون مستوفي كل الشروط الأساسية التي تفرضها الوزارة على راغبي التقديم لدعم حساب المواطن بهدف وصول الدعم للأكثر إحتياجًا.

شروط حساب المواطن

لكي يستفيد المتقدم من حساب المواطن يجب أن يكون سعودي الجنسية مع وجود إستثناء لحاملى بطاقة التنقل وكذلك زوج المواطن السعودية ويستثنى أبناؤها وزوجة المواطنة ويشترط أن يكون المتقدم مقيم داخل المملكة، علاوة على أنه يجب ألا يكون سجينًا أو مقيم في أحد مراكز الإيواء التابعة للحكومة.

يجب أن تتوافق بيانات المتقدم مع البيانات المسجلة في الجهات ذات الصلة، وذلك بالنسبة للأسر المتقدمة بعائلتها، أما إن كان هناك فرد مستقل يود التقدم فيشترط عليه كل ما ورد سابقًا بالإضافة إلى أهمية إرفاق بيانات مطلوبة لإثبات استقلاليته وذلك لمن هم في سن 18 إلى 24 عام.

أما من هو أكبر من ذلك فلا يطلب منه أي اثباتات مع العلم أنه من يكون أقل من الحد الأدنى 18 عام لا يمكن أن يتقدم كشخص مستقل وفي تلك الحالة يكون تابع للاسرة المنحدر منها أثناء التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.