منصة مجموعة العشرين للمياه بإشراف من المملكة العربية السعودية

قامت مجموعة العشرين منذ أربعة أيام بإطلاق منصة مجموعة العشرين للمياه وهي منصة أنشأتها المملكة العربية السعودية، من أجل النهوض بالمملكة وتحقيق رؤية 2030م، وهي تتولى الإشراف عليها واستضافتها في أولى سنواتها الخمس.

إطلاق منصة مجموعة العشرين

حسب ما صرحت به وكالت الأنباء السعودية فإن إطلاق منصة مجموعة العشرين للمياه قد جاء خلال الحوار الثاني الخاص بالمياه الذي قامت إيطاليا باستضافته، وذلك عبر الإنترنت، حيث قام وزير التحول البيئي الإيطالي بالتحدث فيه، وكذلك وزير البيئة والغابات الإندونيسية بالتحدث فيه، مع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، وكذلك المهندس عبد الرحمن الفضلي.

والجدير بالذكر أن المهندس الفضلي أوضح خلال كلمته في إنشاء المنصة أنه خلال فترة رئاسة المملكة في عامها الماضي قد تم الاتفاق مع مجموعة العشرين على عقد الحوار السنوي، وذلك بخصوص مجموعة العشرين، وكان يدور حول المياه، وكيفية تبادل جميع الممارسات والمعارف حول الإدارة المرنة والمستدامة للمياه مع باقي دول العالم.

"<yoastmark

التحدي العالمي الرئيسي لمنصة العشرية

أوضح المهندس أن التحدي العالمي الرئيسي الذي يواجه المنطقة هو قلة المياه وندرتها، كما أنه قد ألقى الضوء على بعض موجات الجفاف، وكذلك الفيضانات التي تنتج عن التغير المناخي، كما تابع بأنه يشارك اليوم منصة مجموعة العشرين للمياه ويعتبرها من الأدوات الفعالة التي تقوم بمشاركة أفضل الممارسات الخاصة بمجموعة العشرين، وذلك في إدارتها مع باقي دول العالم.

التحديات وأزمة كورونا وعلاقتها بمنصة العشرين

أوضح المهندس أن وياء كورونا ساهم في تسليط الضوء على الكثير من التحديات العالمية، وأوضح أن هناك حاجة كبيرة للحصول على مياه نظيفة، وكذلك بعض الخدمات الخاصة بالصرف الصحي.

كما أوضح أن الحديث دار حول نشر نتائج خاصة بالاجتماعات السنوية من خلال أحد المنصات الرقمية التي قامت المملكة العربية السعودية بإنشائها، وهي تقوم باستضافتها خلال أول خمس سنوات من الإنشاء.

وفي الختام يمكننا القول أن منصة مجموعة العشرين للمياه من أفضل المنصات العالمية التي تهتم بالمياه في جميع أنحاء العالمتحت إشراف المملكة، فهي تعرض الانجازات دائمًا عليها من خلال بعض المشاركات العالمية التي تهدف إلى الإصلاح والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.