منصة مدرستي حل الواجبات المدرسية وطريقة إرسالها للمعلم

منصة مدرستي حل الواجبات المدرسية وطريقة إرسالها للمعلم

منصة مدرستي حل الواجبات أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم  من أجل تسهيل عملية التعليم عن بعد بسبب الظروف التى تمر بها البلاد من انتشار فيروس الكورونا المستجد وعدم استطاعة الطلاب الذهاب إلى المدارس، لأن ذلك سوف يؤدي إلى زيادة انتشار الفيروس حيث ينتشر الفيروس اللعين في الزحام كما تحرص الوزارة كل الحرص على الحفاظ على صحة جميع الطلاب في شتى المراحل التعليمية.

منصة مدرستي حل الواجبات

يبحث الكثير من الطلاب عن كيفية رفع الواجب على منصة مدرستي حتى يراها المعلم، ويقوم بالتعليق عليها وتصحيحها وسنعرض فيما يلي طريقة رفع الواجب على منصة مدرستي عن طريق إضافة الملف بشكل سلس حتى يستطيع الطلاب فتحه وتنزيله على أجهزتهم، لسهولة الإطلاع عليها في أي وقت.

في البداية يجب على الطلاب تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي إلى صفحة المقررات والمصادر في الواجهة الجانبية للمنصة، واختيار واجباتي لمعرفة الواجبات المقررة، اختيار الواجب المطلوب وبدء حل الأسئلة، بعد الانتهاء من حل جميع الواجبات يتم الضغط على معرفة النتيجة وسوف يتم إرسال الواجبات للمعلم لمراجعتها، في حالة أن يتضمن الواجب مقطع فيديو أو ملف pdf أو صورة يتم اتباع الخطوات الآتية.

طريقة رفع الواجب على منصة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي حل الواجبات
منصة مدرستي حل الواجبات
  • أولا يقوم الطالب تحويل الملف Zip إذا كان الملف صوتي أو تحويلة إلى صيغة pdf إذا كان الملف صورة أو يرفعه كما هو اذا كان فيديو.
  • يقوم الطالب بالضغط على الملف بالزر الأيمن.
  • ثم بعد ذلك يقوم بتسجيل الدخول على المنصة التعليمية من خلال القائمة اليمنى والضغط على واجباتي.
  • ثم يقوم باختيار الواجب الذي يريد أن يرفعه مرفق الاجابات.
  • يضغط الطالب على كلمة أرفع الملف ثم يقوم باختيار الملف الذي يريد أن يرفعه.
  • وبهذه الخطوات يستطيع أي طالب رفع الملف الذي يريد أن يرفعوا على منصة واجباتي بكل سهولة.

ويستطيع الطالب التعرف على نتيجة إجاباته بعد أن يقوم المعلم بتصحيح الواجب وتدوين ملاحظاته على الأخطاء إن وجدت، حيث يمكن للطالب الدخول إلى الواجبات وطلب عرض النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *