من كم درجة النجاح في الابتدائي 1444؟ التعليم تُبشر وفق نظام النجاح والرسوب في لائحة التقويم

كشفت وزارة التعليم بالمملكة وفقاً للوائح بالنظام الجديد في المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت وزارة التعليم عن توزيع درجات المواد الدراسية في الاختبارات النهائية بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية، واليوم متابعينا سوف نتناول الحديث عن من كم درجة النجاح في الابتدائي 1444 هـ، وسنتطرق أيضاً الى ماهي درجات الاختبار النهائي للترم  الأول والثاني والثالث، فضلاً تابعوا معنا.

من كم درجة النجاح في الابتدائي 1444؟

درجة النجاح بالنسبة للمرحلة الابتدائية هي 50 ‎%‎ وتعد الحد الأدنى للنجاح مع العلم بأنه يجب أن يحصل الطالب على 20 ‎%‎ في الاختبارات النهائية للترم الثالث وسوف يتم ارفاق نسبة الحضور الفعلي للطالب خلال الفصول الدراسية الثلاثة، وكذلك درجات المهارات والقدرات التي قام الطالب بتحصيلها خلال العام الدراسي.

ويتم توزيع الدرجات في المرحلة الابتدائية وفق تحديد وزارة التعليم السعودية، على النحو التالي:

  • درجة الاختبار التحريري النهائي 40‎‎%.
  • بينما تكون أعمال السنة 60‎%.
  • لكي يجتاز الطالب الامتحان النهائي عليه تحقيق الحد الأدنى من التقدير العام وهو 50‎%.

كم درجة الرسوب في الابتدائي 1444؟

كشفت وزارة التعليم السعودي على أن درجة الرسوب في المرحلة الابتدائية تكون إذا حصل الطالب على أقل من 50 ‎%‎ والتي تعد الحد الأدنى لعلامة النجاح في المرحلة الابتدائية لكل مقرر على مدى الثلاث فصول الدراسية.

شروط نجاح طلاب المرحلة الابتدائية طبقاً للائحة التقويم

وضحت وزارة التعليم السعودية معايير النجاح بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية يكون وفقاً إلى الوزن النسبي، ويتمثل في 25 ‎%‎ للترم الأول ويساوي 25 درجة، و35 ‎%‎ للترم الثاني ويساوي 35 درجة، و40 ‎%‎ للترم الثالث ويساوي 40 درجة.

وتعد هذه الدرجات هي أقل نسبة يجب أن يحصل عليها الطالب حتى تكون درجته النهائية في آخر العام  50 درجة وهي الحد الأدنى للنجاح للطلاب، بحيث تكون في الترم الأول 12.5 درجة، و الترم الثاني 17.5 درجة، أما الترم الثالث 20 درجة، وإذا حصل الطالب على درجات أقل من هذا المعدل يكون راسب ويتم إجراء اختبارات الدور الثاني له في الفصول التي لم يتخطى فيها درجة النجاح وهي 50 درجة، وكما ذكرنا أن توزيع الدرجات في الثلاث فصول تكون مقسمة إلى 60 درجة خاصة بأعمال السنة، و 40 درجة للاختبار التحريري.