من هم مستفيدي الاسكان التنموي؟ وهل لمستفيدي الضمان الاجتماعي الحصول على سكن؟ الموارد تحسم الأمر

هل يحق لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم الحصول على سكن؟، واحدًا من أكثر الأسئلة التي انتشرت الفترة الأخيرة بعد الإعلان عن مبادرة الإسكان التنموي، حيث تلك المبادرة التي أطلقتها الإسكان السعودية، من أجل توفير وحدات سكنية للأسر المحتاجة ومحدودة الدخل، وهذا ما جعلنا نُخصص هذا المقال من أجل معرفة من هم مستفيدي الاسكان التنموي؟ لذا سنوضح لكم الأمر بشيء من التفصيل.

من هم مستفيدي الاسكان التنموي؟

برنامج الإسكان التنموي من الأساس خُصص من الموارد البشرية إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور، ووضحت الموارد البشرية بأن هذا الاستحقاق السكني لمستفيدي الضمان، حيث يمكن جميعهم التقديم للحصول عليه ولكن يتم استقطاع مبلغ 200 ريال سعودي من مبلغ المستحق، علمًا بأن الفئات المستحقة له تأتي على النحو التالي:

  • الأولوية لمستفيدي لضمان الاجتماعي المطور والقديم.
  • أصحاب الإعاقات.
  • الأرامل والمطلقات.
  • الأيتام.

قيمة قسط الوحدة بالإسكان التنموي

وضحنا لكم من هم مستفيدي الاسكان التنموي؟ وكما وضحنا لكم أنه يتم تقديم الوحدات السكنية بكل سهولة لمستفيدي الضمان، ولكن لا يتم الأمر بشكل مجاني، ولكن يتم منح الوحدة السكنية للمستفيد وفق شروط تقديم الوحدة، ومن ثم بعدها يتم خصم مبلغ القسط، أي يعني تُقدم الوحدة بالتقسيط، ويأتي قيمة القسط بنحو 200 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومعدومي الدخل من الأساس.

 

ما طريقة التسجيل في مبادرة الإسكان التنموي؟

يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الحصول على وحدة سكنية ولكن وفق مجموعة من الشروط والتي منها أن يكون المواطن لم يحصل قبل ذلك على الدعم السكني، بالإضافة إلى أن يكون سعودي مقيم داخل الأراضي السعودية بل ولا يقل عمره عن سن 25 عام، ومن ثم يتم استقطاع مبلغ 200 ريال سعودي حق الانتفاع السكني شهريًا منه، ويمكن التسجيل في هذه المبادرة للحصول على الدعم السكني بالطريقة التالية:

  • عليك أن تتوجه في البداية إلى منصة الدعم السكني على الشبكة العنكبوتية.
  • سجل دخول على المنصة ومن ثم اضغط للحصول على الدعم السكني.
  • حدد نوع السكن ووضح بأنك من مستفيدي الضمان الاجتماعي سواء المطور أو القديم.
  • سيتم دراسة طلبك وإن كنت تستحق فسوف يتم تقديم الدعم السكني لك.