مواصفات nokia xr20 وإمكانياته وعيوبه ومميزاته

مواصفات nokia xr20 التي وضعتها شركة نوكيا يما أنها أصبحت تستعيد مجدها مرة أخرى بعد أن خفت بسبب ظهور هواتف سامسونج الحديثة وهواتف آبل التي كانت تتمتع آن ذاك بالكثير من الإمكانيات التي انبهر بها الأشخاص، لكن عادت بقوة هذا العام بهاتف nokia xr20 الذي لحق نشره الكثير من التوقعات الجيدة بالإضافة إلى التشويق الذي تم من قبل الشركة أثناء العرض، لذلك نحن الآن على موعد مع هاتف ملائم جيد من حيث التقفيل بالإضافة إلى الجودة والخامة المناسبة والمقاومة للصدمات، لذلك إليك باقي التفاصيل.

مواصفات nokia xr20

إذا كنت تريد التعرف على هاتف أكثر فنحن الآن سنعرض مواصفات nokia xr20 الذي كان محط أنظار الكثيرين، لذلك إليك بعض من هذه المواصفات:

الهيكل الخارجي:

  1. وزنه  ثقيل نوعًا ما لكن تستطيع أن تحمله باليد الواحدة فحجمه 248 جرام وأبعاده مناسبة 17.16×8.15×1 سم.
  2. تم تغطية الهيكل الخارجي للهاتف بمادة البولي كاربونيت.
  3. حرصت الشركة على وضع مادة مقاومة للماء والغبار حاصلة على شهادة IP68.
  4. الهاتف مقاوم للصدمات على بعد 1.8 متر بسبب وجود طبقة حامية بشهادة MIL-STD810H.

الخواص الداعمة للهاتف

  • خلال مواصفات nokia xr20 تعرفنا على أنه يقوم بدعم شريحتي اتصال حسب الجيل الخامس.
  • قاموا بوضع نظام تشغيل اندرويد الإصدار 11 وعرف عنه أن وجهته خام لم يتم التعديل فيها على الإطلاق، لكن سيقومون بتحديث النسخة بشكل شهري، بالإضافة إلى قيام الشركة بالعمل على ترقية الأندرويد لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات.
  • الهاتف يعمل على تدعيم NFC، بالإضافة إلى التعاون مع شركة OZO حتى يتمكنوا من وضع استريو عالي الجودة.
  • يحرص على دعم منفذ 3.5 مم خاص بالسماعات الخارجية.
  • يدعم وضع ذاكرة صلبة خارجية يصل إلى 512 جيجا بايت.

الذاكرة والمعالج والبطارية

  • تم وضع معالج Snap Dragon 480 ثماني النواه، يعد من أقوى المعالجات في الفئة السعرية التي يوجد بها الهاتف بالإضافة إلى أن تردده 2.2 جيجا هرتز، بالإضافة إلى أن دقة التصنيع أتت بثمانية نانو تكنولوجي، حرصوا على وضع معالج رسومي نوعه Adreno 619.
  • المساحة التخزينية للذاكرة الصلبة 128 جيجا بايت، السعة الداخلية لذاكرة الوصول العشوائي الرامات 6 جيجا رام.
  • حرصوا على وضع بطارية مصنعة من مادة ليثيوم بوليمر وسعتها كانت 4630 مللي أمبير، ويمكنك أن تستخدم الشحن السريع بها وقوته وصلت إلى 18 واط، بالإضافة أنه يثوم بدعم شاحن لاسلكي بقوة 15 واط.

شاشة الهاتف

نوع الشاشة IPS LCD أتت دقتها 2400×1080 بيكسيل بحجم 6.7 إنش، وأتت جودة الشاشة +FHD، حيث يتكثف عدد 395 في كل إنش داخل الشاشة، تم استخدام أبعاد رؤية 20:9، بالإضافة إلى وضع درجة عالية من السطوع 550 شمعة، أما سرعة استجابة الشاشة حوالي 60 هرتز، حواف الشاشة كبيرة إذا ما قرنتها بالهواتف في ذات الفئة ويوجد ثقب خاص بالكاميرا الأمامية يجعل الرؤية غير متكاملة، لكنهم حرصوا على وضع طبقة حماية عالية الجودة لحماية الشاشة وكان نوعها Corning Gorilla Glass Victus.

الكاميرا

تم وضع كاميرا مزدوجة في الجزء الخلفي من الهاتف، بحيث كانت دقة الكاميرا الأساسية 48 ميجا بكسيل، أما الثانية كانت دقتها 13 ميجا بكسيل وتعد هذه الكاميرا واسعة المدى لكي تستطيع التقاط أوسع ذاكرة تريدها، أما الكاميرا الأمامية دقتها كانت 8 ميجا بكسيل.

ألوان الهاتف

اللون الأزرق واللون الرمادي.

سعر الهاتف

يجب أن تعرف أنه حسب مواصفات nokia xr20 التي ذكرت أن سرعه في الأسواق المصرية كان حوالي 8630 جنية مصري، أي حوالي 550 دولار أمريكي، وسيخرج هذا الهاتف إلى الأسواق في اليوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس.

عيوب مواصفات nokia xr20

كنا نتوقع خلال عرض مواصفات nokia xr20 أن تكون المواصفات مبهرة، لكن وجد أن هناك الكثير من العيوب على الرغم أنه لم ينزل إلى الأسواق بعد وإليك بعض منها:

  1. سعة البطارية ليست مبهرة لكن مقبولة إلى حد ما.
  2. لكن إذا قرنتها مع سرعة الشحن مع الهواتف الأخرى ستجد أنه بطيء جدًا.
  3. المعالج جيد ويقدم تجربة جيدة لكنه قديم والمنافسين قاموا باستخدام معالجات أعلى مثل أوبو رينو 5.
  4. سبق وذكرنا أن الشاشة تحتوي على حواف عريضة لذلك لا يتصف الهاتف بالعصرية أبدًا.
  5. هذا لأن نوكيا أرادت أن تكثف مجهودها لإعطاء جودة أفضل لمحبي الفئة المتوسطة.

لكن إذا قام أحد بترشيح مثل هذا الهاتف لي بالتأكيد لن أحصل عليه من المواصفات الخاصة به، لكن إذا كنت تبحث عن هاتف عملي فهو الحل أفضل لك بكل تأكيد.