موجز أخبار وزارة التعليم في يوم السبت ونتعرف فيه على أهم تصريحات وزير التعليم خلال اجتماع اليوم حول عودة الطلاب

نحرص اليوم في موجز أخبار وزارة التعليم على القيام بالتعرف على أهم التصريحات والقرارات الهامة التي صدرت اليوم خلال الاجتماع الذي تم إنشائه عن بعد خلال عصر اليوم، وسنحرص أيضاً على جميع العديد من المعلومات التي تخص النظام الذي سيتبع أثناء عودة الدراسة حضوريًا، لذلك احرص الآن على متابعة باقي المقال لتتعرف على معظم معلومات اليوم.

أهم تصريحات وزير التعليم

خرص وزير التعليم خلال يوم السبت على القيام بعقد مؤتمر مع جميع الإدارات التعليمية حتى يتم العمل على وضع بعض القرارات والإدلاء بالعديد من التصريحات حيال قرار التعليم الحضوري الذي صدر من قبل متحدثة وزارة التعليم في الأسبوع الماضي بالتعاون مع وزارة الصحة.

تم التأكيد على أنه باقي أسبوع من اليوم على عودة طلاب رياض الأطفال والابتدائي حيث أعلن من قبل أنهم سيذهبون لأول مرة إلى المدارس بشكل حضوري في 23 من شهر يناير، وأن دراستهم مازالت كما هي عبر منصة مدرستي حتى 17 من جمادي الآخر.

قرار الوزير حول الإجراءات الاحترازية

حرص الوزير اليوم على التأكيد على النماذج التشغيلية حتى يتم المحافظة على أراوح الصغار أثناء ذهابهم إلى المدارس خاصة أو أهلية أو أجنبية، وحرص على التأكيد على الآتي:

  • الحفاظ على المسافات التباعدية داخل الصف الدراسي أي بين كل طاولة وأخرى 60 سم هذا للابتدائي ورياض الأطفال.
  • لكن الصفوف المتوسطة وصفوف الثانوية العامة يكون الفارق في الفصل بين كل طاولة 30 سم.
  • تهيأت المدرسة لتكون عامل جاذب للأطفال من رياض الأطفال حتى الصفوف الابتدائية.
  • التهيئة النفسية للطلاب عبر منصة مدرستي خلال هذا الأسبوع حتى يعتدوا الذهاب إلى المدرسة دون خوف.
  • العمل على الالتزام بقرار النماذج التشغيلية أو نظام المجموعات.
  • يجب أن يتم العمل على تجميع الطلاب في مجموعات حتى يعتدوا العودة سريعًا.
  • على المدرسة أن تقوم بتهيئة حجرة دراسية للطلاب الصغار إذا أرادو الحضور مع أمهاتهم لكن يجب أن يتم الحفاظ على المسافات التباعدية.
  • المراقبة الدائمة من مديري الإدارات التعليمية للمدارس، وهذا للتأكد من سير العملية التعليمية خلال الدوام الصباحي بشكل مثالي.
  • العمل على نشر نشرات اليونسف بين أولياء الأمور والقائمين بالعملية التعليمية لتحميس الطلاب على الذهاب إلى المدرسة.

هل التحصين أمر مهم للعودة الحضوري.

حرص مشرف التعليم على القيام بالتصريح أن التحصين ليس بالشرط الجزافي الذي يحيل بين حضور الطالب داخل رياض الأطفال أو الابتدائي إلى المدرسة، لذلك يجب على جميع أولياء الأمور الذهاب الآن وتحضير أبنائهم للعودة إلى المدرسة لأنها خيرًا لهم في الأخير.

عودة الطلاب غدًا إلى المدارس

بعد عشر أيام إجازة متواصلة تسمى إجازة منتصف الفصل الثاني سيعود طلاب الصف المتوسط والثانوي مرة أخرى إلى مدارسهم، والمدارس في أتم الاستعداد حتى تستقبل الطلاب لقضاء دوامهم الكامل بين أسوارها.