موجز أخبار وزارة التعليم يوم الجمعة خلال خمس دقائق نتعرف فيه عن مواعيد الاختبارات والإجازات القادمة

إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم السعودي حيث سنذكر فيه موعد الإجازة المطولة القادمة وكم يوم سيقضي فيه الأطفال في منازلهم بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني الماضي، وسنحرص على التحدث عن الاختبارات الوزارية التي حرصت الوزارة على القيام بها من أجل اختبار مدى مهارة الطالب السعودي، وإليك الآن كامل الأخبار عبر الفقرات التالية قم بالمتابعة فقط.

الوسام الذهبي جلوب البيئي

حازت حوالي تسع مدارس داخل العاصمة الرياض بالوسام الذهبي الذي يطلق عليه جلوب البيئي، وحصلوا على هذه الجائزة بسبب قيامهم بتعليم الملاحظة والملاحظة من أجل المنفعة البيئية، بالإضافة إلى أنه من البرامج الدولية النشطة من أجل البحث العلمي البيئي الذي يعمل على تدعيم علم البيئة، لذلك هي من الجوائز المثالية المستحق لمدارس الرياض.

تطبيق التعليم المدمج

حرصت الوزارة على القيام بتطبيق التعليم المدمج خلال المرحلة الابتدائية وهذا من أجل جعل الطلاب يشعرون بشعور مبسط بعد أن نقلت الدراسة من عن بعد إلى التعليم الحضوري، وحدث هذا الدمج وفقًا لبعض الخطط التعليمية التي حرصت وزارة التعليم على القيام بها من أجل دمج النظامين الحضوري وعن بعد بكل سهولة.

موعد الاختبارات الوزارية

خلال الأسبوع القادم من أول يوم الأحد حتى يوم الثلاثاء ستبدأ الاختبارات الوزارية لصفوف الثالث المتوسط والأول والثاني الثانوي وسيكون هذا الاختبار في مادة القراءة، ويجب عليهم أن يقوموا بالمذاكرة جيدًا خلال الأيام الحالية حتى يتمكنوا من اجتياز الاختبار الوزاري المحاكي للاختبارات الدولية بنجاح.

متى تبدأ الإجازة المطولة؟

بما أن خلال التقويم الدراسي تم العمل على تحديد جميع الإجازات خلال العام الدراسي الحالي 1443هـ، حيث ستكون الإجازة القادمة خلال الفصل الدراسي الثاني وستستمر لمدة أربع أيام من أول يوم الأربعاء حتى يوم السبت، وسيعود الأطفال بكافة الصفوف الدراسية مرة أخرى في يوم الأحد.

الإجراءات الاحترازية

مازالت الإدارية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية يحرصون على إقامة الإجراءات الاحترازية على خير مثال، حيث قرروا أن الطالب البالغ من العمر 16 عام أن يحصل على الجرعة التنشيطية إذا مرت ثلاث أشهر على الجرعة الثانية، ويجب أن يحصل جميع الأشخاص على الثلاث جرعات، لأن بدونهم لن يستطيعوا الدخول على أي فاعليات من يوم الثلاثاء القادم.