موعد اجازة يوم التاسيس السعودي 1444 بالهجري والميلادي للقطاعين العام والخاص والطلاب

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد اجازة يوم التاسيس السعودي 1444، والتي يتساءل عنها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وتعد هذه المرة الثانية التي يتم فيها الاحتفال بذكرى تأسيس المملكة، حيث أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز مرسوم ملكي يتم فيه تحديد يوم الاحتفال بتلك المناسبة، والتي يترقبها الملايين في المملكة حيث يتم إعطاء اجازة لجميع العاملين في القطاع العام والخاص وكذلك الطلاب في المدارس والجامعات.

موعد اجازة يوم التاسيس السعودي 1444

ينتظر الملايين في المملكة موعد اجازة يوم التاسيس السعودي 1444، والذي يأتي في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، وهي ذكرى يحبها الشعب السعودي كثيراً ويشعر بالفخر تجاه ذلك اليوم، وفيه تقام الكثير من الاحتفالات والفعاليات المميزة في كافة أرجاء المملكة، كما أنها تشهد قدوم الكثير من الزوار الذين يرغبون في متابعة تلك الحفلات وجميع العروض المقدمة خلالها.

وتم تحديد يوم 22 فبراير لكي يكون اجازة رسمية على أن تمتد الاجازة ثلاثة أيام، وذلك لأن المناسبة توافق يوم الأربعاء ويتم أخذ يوم الخميس والجمعة ضمن الاجازة.

موعد اجازة يوم التاسيس السعودي 1444

كم باقي على يوم التاسيس 1444 بالهجري

يوافق يوم التاسيس بالهجري اليوم الثاني من شهر شعبان، ولذلك يتبقى على قدوم تلك المناسبة حوالي شهر وستة أيام، لتبدأ أيام الاجازة يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير وتستمر حتى يوم 24 من نفس الشهر.

وترجع تلك المناسبة إلى تولي الإمام محمد بن سعود الحكم والذي تم في عام 1139 هجريا، حيث تم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها وهي الفترة التي شهدت الكثير من التقدم والازدهار في جميع المجالات الاقتصاد والتجارة الداخلية والخارجية، وهو التقدم الذي استمر حتى الآن وشهدت خلاله المملكة فارق واضح.

اجازة يوم التاسيس للطلاب

تستمر الاجازة للطلاب أربعة أيام وذلك بداية من يوم الأربعاء الثاني والعشرين من فبراير وحتى يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من الشهر نفسه، على أن يتم استئناف الدراسة في يوم 26 فبراير في جميع المدارس والجامعات.

وتكون الاجازة لتلك المناسبة يومين فقط ولكن هذا العام جاءت أربعة أيام بسبب وجود أيام العطلة الأسبوعية بعد الاجازة.