موعد اختبارات الفصل الثالث والعودة بعد أجازة عيد الفطر 1443هـ

موعد اختبارات الفصل الثالث الذي ينتهي مع نهاية العام في الثلاثين من شهر يونيو، وقد حصل الطلبة خلال الفترة الحالية على أجازة عيد الفطر والتي تستمر حتى ويم السابع من شهر شوال الثامن من شهر أبريل، لتكون العودة لاستكمال الترم الثالث الذي بدأ في العشرين من شهر مارس. كما يحصل الطلبة على أجازتين مطولتين خلال هذا الفصل الدراسي ويعقب الأجازة المطولة الثانية عقد اختبارات الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام، لذلك سوف نتعرف على تسلسل التواريخ من بداية الفصل الدراسي الثالث وحتى موعد الاختبارات النهائية ثم الحصول على أجازة نهاية العام الدراسي طبقا لتقويم وزارة التعليم للعام الدراسي 1443هـ.

موعد اختبارات الفصل الثالث

اختبارات الفصل الدراسي الثالث طبقا للتقويم الدراسي للعام 1443هـ، والتي ينتهي معها العام الدراسي في المراجل التعليمية الثلاث من الابتدائي والمتوسط والثانوية وللتعرف على موعد الاختبارات نبدأ بهذا التسلسل:
بدأ الفصل الدراسي الثالث يوم العشرين من شهر مارس.
  • استمرت الدراسة حتى أجازة عيد الفطر المبارك التي بدأت في الرابع والعشرين من شهر رمضان الموافق الخامس والعشرين من شهر أبريل.
  • تنتهي أجازة عيد الفطر وتستأنف دراسة الترم الثالث يوم السابع من شهر شوال الثامن من شهر مايو 2022.
  • يستأنف الطلبة العام الدراسي في الترم الثالث حتى الحصول على الأجازة المطولة الأولى يوم السابع والعشرين من شهر شوال.
  • يحصل الطلبة على أجازة مطولة ثانية يوم الخامس عشر من شهر ذي القعدة 1443هـ.
  • ثم تبدا أختبارات نهاية العام والفصل الدراسي الثالث حتى نهاية شهر يونيو 2022.
  • ثم يحصل الطلبة على أجازة نهاية العام.
موعد اختبارات الفصل الثالث والعودة بعد أجازة عيد الفطر 1443هـ
موعد اختبارات الفصل الثالث والعودة بعد أجازة عيد الفطر 1443هـ

أجازة عيد الفطر

بدأ اول يوم في عيد الفطر المبارك يوم الثاني من شهر مايو. كما حصل الطلبة في القطاع التعليمي على أجازة عيد الفطر التي بدأت يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان. تستمر الأجازة والاحتفالات بأجازة عيد الفطر المبارك حتى السابع من شهر شوال. يعود الطلبة إلى المدارس مرة أخرى لاستكمال الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الثامن من شهر مايو 2022. وتحتفل المملكة بالعديد من الفاعليات خلال أجازة العيد منها عروض الألعاب النارية التي تبدأ الساعة التاسعة مساء أول أيام العيد في المدن السعودية المختلفة. وتبدأ العروض للألعاب النارية الساعة التاسعة والنصف في مدينة جدة في أكثر من منطقة. مع إقامة العديد من الفاعليات المسرحية والغنائية والعروض في الشوارع والحدائق والمتنزهات.