موعد اخر دوام للمعلمين رمضان 1443 مواعيد الدوام الرسمي الرمضاني 2022 للموظفين

بدأنا في العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك، وبالتالي تكون هناك الكثير من المستجدات والقرارات المستحدثة في الوزارات المختلفة، وتتعلق القرارات بدوام العاملين سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، وآخر القرارات كانت تخص دوام المدارس خلال شهر رمضان وتقليل ساعات الدوام في رمضان، فتعرف في هذا المقال على موعد آخر دوام للمعلمين رمضان.

موعد آخر دوام للمعلمين رمضان 1443

إن آخر دوام يخص المعلمين والطلاب في شهر رمضان يكون يوم الأحد الموافق 23 رمضان 1443، والذي يوافق ميلادياً الرابع والعشرون من أبريل 2022، وذلك طبقاً إلى ما أعلنت عنه وزارة التعليم في السعودية، حيث يتزامن هذا التاريخ مع بداية الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، وتجدر الإشارة أن هذا العام الدراسي 1443 تم اعتماد ثلاث فصول دراسية بهدف التطوير من المنظومة التعليمية.

موعد آخر دوام للمعلمين رمضان 1443
موعد آخر دوام للمعلمين رمضان 1443

دوام المعلمين خلال شهر رمضان

أوضحت وزارة التعليم في السعودية تقليص الدوام الدراسي في مختلف المنشآت التعليمية والمدارس بالمملكة، ليستطيع المواطنين قضاء وقتهم في الصيام والعبادة ويكون دوام شهر رمضان للمعلمين كالآتي:

  • معلمين المرحلة الابتدائية، تم تقليل عدد ساعات الدوام للابتدائي في رمضان ليكون ثلاث ساعات يومياً.
  • دوام المعلمين في المرحلة المتوسطة، تم تقليص ساعات الدوام للمعلمين والطلاب في المرحلة المتوسطة، ليكون أربع ساعات يومياً من 10:30 صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً.
  • دوام معلمين المرحلة الثانوية، تكون أيضاً ساعات الدوام للمعلمين 4 ساعات من 10:30 صباحاً إلى 2:30 وذلك خلال الأيام الرسمية للعمل.

مواعيد الدوام الرسمية في رمضان 1443 للموظفين

حددت الوزارات ساعات الدوام الرسمية إلى العمل خلال شهر رمضان في مختلف دوائر المملكة، وتكون على هذا النحو:

  • دوام القطاعات الحكومية، يبدأ في شهر رمضان من التاسعة، والنصف صباحاً حتى الرابعة والنصف عصراً.
  • دوام عمل المصارف يبدأ من العاشرة صباحاً وينتهي 4 عصراً.
  • مراكز تحويل الأموال يكون الدوام من 9:30 صباحاً إلى 5:30 بعد الظهر.

رابط موقع وزارة التعليم بالسعودية

لكي تستطيع التعرف على جميع القرارات التي تقوم وزارة التعليم في السعودية بإصدارها، يمكنك متابعة الموقع الرسمي للوزارة والتعرف على مختلف الأخبار والتفاصيل التي تخص العملية التعليمية، والاطلاع على القرارات والمستجدات الصادرة على الوزارة، كل ذلك من خلال النقر على رابط موقع وزارة التعليم مباشرة.