موعد الاختبارات النهائية 1443 في السعودية" وكم باقي على الاختبار وآلية الاختبارات النهائية"

موعد الاختبارات النهائية 1443 بالمملكة العربية السعودية وفقاً للخطة الدراسية لهذا العام نقدمه لكم الآن، أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على تقسيم العام الدراسي لثلاث فصول دراسية، وبذلك تم الإعلان عن مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول الذي أوضحها وزير التعليم السعودي رسمياً لكافة المراحل التعليمية بالسعودية، وهذا سوف نتعرف عليه الآن عبر السطور التالية.

"<yoastmark

موعد الاختبارات النهائية 1443 في السعودية

  • أعلن وزير التربية والتعليم السعودية على مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول يبدأ في 14 نوفمبر ميلادياً، و19 من ربيع الثاني هجرياً بالمملكة، كما أشار وزير التربية والتعليم السعودية أن يكون الموعد الرسمي يشمل الطلبة الذي يجري تعليمهم من المنزل عبر استخدام المنصات الإلكترونية الرقمية، كما أكد على مدة الاختبارات سوف تمتد لمدة 10 أيام من يوم 14 نوفمبر المقبل وينتهي من الاختبارات في صباح يوم الأربعاء يوم 24 نوفمبر.
  • موعد بداية الاختبارات الشفوية ومواد التقويم لطلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة من يوم 9 ربيع الآخر الموفق 14 نوفمبر وتكون مدتها 3 أيام بنظام العمل عن بعد.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443

  • أوضحت وزارة التعليم السعودية أن يتم إجراء الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية بنظام عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية، ويكون موعد اختبار الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية من الساعة 4 عصراً.
  • الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة وأيضا المرحلة الثانوية بنظام الحضور في المدارس لمن أخذ وتلقي لقاح كورونا.
  • الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية والمتوسطة 1443 لمن  يتلقى جرعتين لقاح كورونا وعمرهم أصغر من 12 عاما يكون الاختبار بنظام عن بعد عبر منصة مدرستي.

موعد إجازة الفصل الدراسي الأولي في السعودية

تبدأ الأجازة للفصل الدراسي الأول من يوم 24 نوفمبر ميلادياً حتي يوم 5 ديسمبر المقبل، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية أن تكون مدة الإجازة 11 يوم، ويتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول  إلكتروني عبر موقع نظام نور لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

جدول التقويم الدراسي 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن مواعيد 3 فصول دراسية والإجازات الرسمية لجميع الطلاب وتتمثل فيما يلي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم 21 من شهر محرم 1443.
  • أجازة الفصل من يوم 15 من شهر صفر بمناسبة اليوم الوطني.
  •  تبدأ الإجازة الطويلة في 11 من شهر ربيع الأول 1443.
  • إجازة الفصل الدراسي الأول يوم 20 من ربيع الأخر.
  • أجازة الفصل الدراسي الثاني  من يوم 15 جماد أول 1443 وتأتى الإجازة الثانية 1443.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.