موعد ايداع الضمان الاجتماعي القديم وإغلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية 2022

موعد ايداع الضمان الاجتماعي القديم كما هو مستمر من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي توفر كافة البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي من خلال موقعها على شبكة الإنترنت وكذلك وكالة الضمان الاجتماعي وعبر منصة تويتر الاجتماعية، ويمكن التعرف على مواعيد نزول الضمان الاجتماعي القديم والمطور، الذي تلتزم به الوزارة لكافة المستفيدين مع إعطاء مهلة للجميع للتحويل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية،  التي تعمل على توفير الضمان الاجتماعي المطور الذي يوفر الدعم بطرق أكثر تطورا للجميع وفق شروط نتعرف عليها في التالي.

موعد ايداع الضمان الاجتماعي القديم

ايام تفصل المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم ويتم نزول المستحقات المالية في الحسابات البنكية الخاصة بهم، ويكون موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي القديم بداية من أول الشهر الميلادي وحتى يوم العاشر من الشهر، ويتم نزول الرواتب في حساب المستفيد البنكي ويمكن الاستعلام عنه بسهولة.

موعد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور

يتم ايداع معاش الضمان الاجتماعي المطور من خلال ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الدفعات التي يتم دراسة الحالات الخاصة بها، وقد بدأت الوزارة في إرسال رسائل لمن تم تأهيلهم والقبول في الضمان الاجتماعي عبر الهاتف. كما تم الإعلان عن نزول الدفعة الأولى من معاش الضمان لمن تم قبولهم في الحسابات البنكية لشهر يناير 2022. وتبدأ وكالة الضمان في صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور للدفعة الثانية وشهر فبراير يوم العشرين من الشهر مع الإعلان عن المستحقين للمعاش ممن تمت دراسة الحالات الخاصة بهم.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

تعمل منصة الدعم والحماية الاجتماعية على توفير التسجيل على معاش الضمان الاجتماعي المطور . تستقبل المنصة البيانات الخاصة بالمتقدمين بداية من شهر نوفمبر الماضي وتستمر حتى يوم الثالث والعشرين من شهر مايو القادم 2022. كما تعمل المنصة على توفير كافة البيانات التي يتم إدخالها على المنصة والتعريف بها وكذلك رفع المستندات المطلوبة للتقديم على المعاش للجميع.

موعد إغلاق منصة الدعم والحماية الاجتماعية

يتم وقف استقبال طلبات جديدة في الضمان الاجتماعي المطور من يوم الثالث والعشرين من شهر مايو 2022 وهي المدة التي أعلنت عنها وكالة الضمان لاستقبال طلبات المتقدمين على المعاش.