موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 بالمدارس والجامعات والإجراءات الاحترازية المتبعة

تستعد وزارة التربية والتعليم الفني في استقبال الطلاب المدارس والجامعات بالعام الدراسي الجديد 2022 في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها وسط وباء كورونا المستجد، حيث تستعد وزارة التربية بتعقيم جميع المدارس بالدولة الخاضغة لوزارة التربية والتعليم، ثم تخصيص غرف عزل بالمدارس في حالة وجود أي حالات اشتباه أو إصابة كورونا بين الطلاب والمعلمين، وأكدت الوزارة أنه سوف يتم وضع إجراءات وشروط صارمة بالعام الدراسي تحسباً لخوض موجة رابعة من وباء الكورونا، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 بالمدارس والجامعات والإجراءات الاحترازية المتبعة خلال بدء العام الدراسي الجديد 2022.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 بالمدارس والجامعات
اجتماع وزير التعليم

أشارت وزارة التربية والتعليم الفني علي موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس خلال هذا العام، حيث يتم استقبال الطلاب بعد إجازة آخر العام الدراسي الماضي خلال إجراءات احترازية تحسباً لانتشار الوباء بين الطلاب بالمدارس والجامعات.

ثم أعلنت الوزارة عن انطلاق الدراسة بالمدارس الحكومية والجامعات ابتداءاً من يوم 9 أكتوبر المقبل 2021 وسط إجراءات احترازية صارمة.

وأكد ايضاً وزير التربية والتعليم علي أن تنطلق أيضاً الدراسة بجميع المدارس الدولية ابتداءاً من يوم 12 أكتوبر المقبل 2021.

وأشار الدكتور طارق شوقي أيضاً إلي ضرورة التزام الطلاب بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا خلال فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس 2022

أكد الدكتور طارق شوقي خلال تصريحاته علي أنه لا نية لتأجيل الدراسة بالمدارس حال وجود موجة رابعة من الوباء، وقال أن الوزارة سوف تضع سيناريوهات بديلة في حالة انتشار الوباء بين الطلاب، وكما أن الوزارة استطاعت مواجهة فيروس كورونا خلال العامين العارمين من الوباء بين الطلاب وعملت علي استكمال العملية التعليمية.

وأشار أيضاً إلي أن العام الدراسي الجديد سوف يتم بشكل منضبط حتي يحقق غايات الطلاب والمنظومة التعليمية بشكل عام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة التزام طلاب الصف الرابع الإبتدائي حتي الصف الثالث الثانوي بارتداء الكمامات بالمدارس لسلامة الطلاب.

وأعلنت الوزارة عن إعفاء الطلاب الأيتام وأبناء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة وأبناء المطلقات من سداد المصروفات الدراسية هذا العام.