موعد بداية اختبارات مهاراتي بالرياض لعام 1444 .. والهدف منها؟

قامت الادارة العامة الخاصة بالتعليم في مدينة الرياض بالإعلان عن بداية اختبارات مهاراتي اليوم بالرياض، وهذه الاختبارات تستهدف المهارات الأساسية والتي اكتسبها الطلاب في أربع مواد وهم اللغة العربية، ومادة الرياضيات وكذلك مادة العلوم ومادة اللغة الانجليزية، وذلك لطلاب المرحلة الابتدائية وأيضا طلاب المرحلة المتوسطة وكذلك الصف الأول الثانوي، حيث تكون هذه الاختبارات داخل المدرسة ولجميع الطلاب.

بداية اختبارات مهاراتي اليوم بالرياض

تبدأ اليوم الاختبارات الخاصة بمهارتي في مدينة الرياض، وتنفذ هذه الاختبارات داخل المدرسة، والتي تقدم علي صورة كراس إختبار والذي يحتوي علي مادة واحدة أو إثنين، ويكون الزمن الخاص بالإختبار حوالي ساعة ونصف وذلك من وقت بداية الحصة الثانية.

حيث يكون جميع معلمي المواد الدراسية مشرفين على الاختبار، ويكون هذا على حسب وقت الاختبار متوافق مع الجدول المدرسي، كما يستطيع الطالب إذا تأخر عن موعد الاختبار المحدد بأن يتم اختبارها خلال 24 ساعة وذلك من وقت الإختبار من خلال الرابط المباشر عبر منصة نظام اختبار. 

بداية اختبارات مهاراتي اليوم بالرياض
بداية اختبارات مهاراتي اليوم بالرياض

اختبارات مهاراتي

هي اختبارات تقوم باستهداف المهارات الأساسية والتي يكتسبها طلاب التعليم العام وذلك في أربع مواد أساسية وهي مادة اللغة العربية و مادة الرياضيات وكذلك مادة العلوم ومادة اللغة الانجليزية وذلك للمرحلة الابتدائية وأيضا المرحلة المتوسطة وكذلك الصف الأول الثانوي ( السنة المشتركة )، وهذا الاختبار يكون في المعارف وأيضا المهارات والتي سبق للطلاب دراستها.

أهداف الاختبارات

تهدف اختبارات مهارتي إلي الآتي: 

  • تعمل علي تحفيز الطلاب على إتقان المهارات الخاصة بالمواد المستهدفة وأيضا على تعزيزها.
  • وكذلك تساعد على تشخيص وأيضا تحليل مصادر القوة وأيضا أماكن الضعف عند الطلاب، كما تبين لهم المهارات والمعارف الاساسية الذين يمتلكونها.
  • تعمل الاختبارات على توفير البيانات التي تساعد على اتخاذ القرار وذلك على مستوى المدرسة وأيضا على مستوى مكتب التعليم والإدارة التعليمية وكذلك قطاعات الوزارة.

فترة تنفيذ الاختبار تكون الاسبوع الثاني من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1444، بينما تكون أيضا في الاسبوع الخامس من بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد 1444، حيث أنه يتم بشكل إلكتروني ومن خلال منصة نظام اختبار.