موعد بداية الحصة الأولى الفصل الثالث 1443 كم عدد أيام الدراسة في رمضان؟ وزارة التعليم توضح

التعليم أفصحت عن  تاريخ بداية الحصة الأولى الفصل الثالث لأنه زادت التساؤلات عن الدراسة خلال شهر رمضان فخلال الفترة الأخيرة قد انتشرت أخبار كثيرة تفيد بأن الدراسة سيتم إلغاؤها بشهر رمضان، وبدلاً من الدراسة الحضوري ستصبح عن بعد، فهل هذا الأمر صحيح أم أنه مجرد شائعة وأخبار متداولة، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سنقدم لكم الإجابة عن كافة الأسئلة التي تدور في أذهانكم.

بداية الحصة الأولى الفصل الثالث

أفصحت الوزارة عن موعد بداية الحصة الأولى بأنها ستكون 6.45 صباحًا، وهو يُعد توقيت الدوام الصيفي إلى الآن لم يوجد أي قرار أو حتى تصريح يفيد بأن الدراسة سيتم الغها خلال شهر رمضان من المملكة السعودية، كما أنها ستظل مثلما هي بالشكل الحضوري خلال رمضان.

وأعلنت وزارة التعليم التابعة للمملكة السعودية بأنه سيتم التقليل فقط لعدد الساعات الخاصة بالحضور داخل المدارس، حيث أنها ستصبح ثلاث ساعات بالروضة والابتدائي وأربع ساعات لكلا المرحلتين الثانوية وكذلك المتوسطة.

كما أعلنت إدارة الرياض بأن الدراسة في رمضان حضوري، وأنه لا يوجد نية لإلغاء الدراسة، وبدأ الطلاب اجازة الترم الثاني بدءًا من نهاية دوام 10 من شهر مارس 2022، وظهرت النتائج للطلاب عبر توكلنا ونور.

بداية الحصة الأولى الفصل الثالث
بداية الحصة الأولى الفصل الثالث

مدة الدراسة خلال شهر رمضان

بالطبع إن إلغاء الدراسة خلال شهر رمضان مجرد شائعات قد انتشرت وسط مطالبات الطلاب وكذلك أولياء الأمور بأن تلغي خلال الشهر الفضيل، ولاسيما لأن الجميع يحب أن يقضي رمضان ويتفرغون للتعبد والجلسات العائلية والتجمعات التي تملأ القلب سرور وبهجة، وأكدت الوزارة بأن الدراسة ستكون حضوري خلال شهر رمضان ولكنها ستقلل فقط من عدد الساعات الخاصة بالدراسة بكل مرحلة تخفيفاً على الطلاب.

أما عن مدة الدراسة في رمضان ستكون حوالي 16 يوم، إذا ما تم خصم إجازة نهاية رمضان والخميس والجمعة من كل أسبوع، وأيام الإجازات به 14 يوماً، أي تقريباً نصف الشهر دراسة والنصف الآخر عبارة عن إجازات منها ما هو متقطع ومنها ما هو متواصل، وإلى هذه اللحظة لم تنشر وزارة التعليم أي جداول تخص أيام الدراسة برمضان، ولكنه من المؤكد سيكون متوافق مع ساعات الصيام أي سيكون الجدول لصالح الطلاب وجميع العاملين بالكادر التعليمي.