موعد بداية الدراسة 1443 في السعودية وإجازات الفصول الدراسية

وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية في جلسته يوم الثلاثاء بتاريخ 13101442 على تقويم العام الدراسي لعام 1443 هجري. وقد بدأت وزارة التربية والتعليم باستكمال جميع التجهيزات والاستعدادات التي تسبق بداية العام الدراسي اليوم. كما سيعود الطلاب إلى الدوام في المدارس بعد الانقطاع والاعتماد على التعلم عن بعد بسبب جائحة كورونا. لنتعرف على تقويم العام الدراسي 1443، وعلى أيام العطل، وموعد بدء دوام المعلمين والإداريين، تابع معنا.

موعد بداية الدراسة 1443

أوضحت وزارة التعليم في السعودية التفاصيل المتعلقة بعودة الطلاب إلى المدارس للعام الدراسي القادم. وبالتزامن مع ظروف انتشار جائحة كورونا وتعطيل المدارس واعتمادها التعليم عن بعد، عدلت الوزارة المواعيد الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد. كما تقرر ظان تعود في يوم 21 من شهر محرم القادم 1443 هجري، وهو اليوم الموافق ل 23 أغسطس للعام الميلادي 2021. وهو اليوم الأول للدراسة لجميع المدارس في المملكة العربية السعودية بمختلف مراحلها.

موعد حضور المعلمين في المدارس في المملكة العربية السعودية

كما أعلنت الوزارة عن عودة المعلمين رسميًا إلى المدارس مع باقي أعضاء هيئة التدريس والتدريب، سواء في الجامعات والمدارس العامة والخاصة والمؤسسات المختصة بالتدريب المهني والتقني. بينما يتم الاتفاق والتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التعليم بشأن عودة الطلاب واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة.

التعديل الجديد على العام الدراسي 1443

بينما أوضحت الوزارة التعديل الجديد على العام الدراسي والذي سيتكون من ثلاث فصول دراسية لأول مرة في السعودية، حيث تكون هذه الفصول مقسمة خلال العام. كما سيتكون كل فصل دراسي من 13 أسبوع، مع وجود إجازة بين كل فصل وآخر قدرها أسبوع واحد فقط. بينما يبدأ الفصل الدراسي الأول يبدأ الفصل الدراسي الأول في 21-1-1443، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ في 1-5-1443. بينما يبدأ الفصل الدراسي الثالث في 17-8.

موعد إجازة الفصل الدراسي الأول 1443

وفقًا لما تم تحديده في التقويم الدراسي الخاص بالعام الدراسي الجديد، حيث تم تحديد موعد الإجازات وأيام العطل على مدار العام. وعليه فقد تحددت إجازة الفصل الدراسي الأول رسميًا يوم 15 5 1443 هجري، وهو اليوم الموافق لتاريخ 12122021 ميلادي

بالختام نكون قد تعرفنا على موعد بداية االدراسة 1443 في المملكة العربية السعودية. وأرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات الكافية حول التعديل الجديد على الفصول الدراسية وتاريخ بدء كل منها.